إعلان

سولاف درويش تكشف لـ"مصراوي" كواليس فوزها بمنصب رئيس لجنة المرأة بمنظمة العمل العربية

12:29 م الإثنين 07 مارس 2022

النائبة سولاف درويش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

كشفت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، عن كواليس فوزها بمنصب رئيس لجنة المرأة بمنظمة العمل العربية، مقدمةً الشكر إلى جميع الدول العربية المشاركة لاختيارها.

وقالت درويش، في حوار مع "مصراوي"، إن الفوز بمنصب رئيس لجنة المرأة بمنظمة العمل العربية يمثل احترام الشعوب العربية للشعب المصري وقيادته، بناء على ما تم إنجازه بملف تمكين المرأة المصرية، موضحةً أن إنجاز الدولة في ملف تمكين المرأة جاء وفقًا للتنمية المستدامة والاستراتيجية الوطنية للمرأة التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضافت وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أن العالم العربي والعالم أجمع ينظر إلى أن مصر تتجه نحو تمكين المرأة في العديد من المناصب، وكان آخرها القاضيات في مجلس الدولة، وغيره من الهيئات القضائية.

وأشارت درويش إلى أن تقدير الرئيس السيسي للمرأة المصرية انعكس على تقدير العالم كله لها، وبالتالي أصبحت حاليًّا المرأة المصرية تفوز في العديد من المناصب الدولية في المنظمات والمحافل الدولية، وهو ما ظهر خلال منظمة العمل العربية.

وأوضحت وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أنها بمجرد إعلانها رغبتها في الترشح على هذا المنصب وجدت كل الدعم والتأييد من النائبات العرب المشاركات في أعمال المنظمة خلال جلسة الانتخابات، كاشفةً عن موقف طريف حدث خلال الترشح، حيث بمجرد أن طلب من المترشحات رفع اليد رفعت يدها، فوجدت جميع النائبات العربيات يرفعن أيديهن تعبيرًا عن التأييد والدعم وليس للترشح معها؛ مما جعلها تشعر بالفخر كونها المصرية العربية التي نالت موافقة الجميع على ترشحها.

وكشفت درويش عن كلمة لنائبة كويتية خلال بدء مراسم الترشح؛ حيث أعلنت هذه النائبة الكويتية تأييدها ترشح نائبة مصر، قائلةً: "مصر الأم والأخت الكبرى ويكفينا فخرًا دعم ممثلة مصر في البرلمان المصري".

ولفتت النائبة سولاف درويش إلى أنها عرضت خططها التي ستعمل بها خلال فترة رئاستها اللجنة بالمنظمة، مؤكدةً أنها حصلت على تأييد كبير من ممثلي قطاع الأعمال؛ حيث دعمها الكثير منهم على المنصب، وكذلك ممثلو الحكومة المصرية، حيث شارك 3 أطراف من كل دولة عربية.

ونوهت وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب بأنها بمجرد فوزها بالتزكية برئاسة اللجنة، بدأت في خطة العمل؛ ولكن يتعين عرضها على رئيس المنظمة أولًا، موضحةً أنها عرضت خطة مبدئية خلال الفترة المقبلة.

وكشفت درويش عن أن المشاركة في المؤتمر الخاص لتغير المناخ بشرم الشيخ ووضع رؤية وَفق كل دولة على حدة والمتغيرات الموجودة ونقل الخبرات بين الدول وبعضها من خلال المؤتمر ستكون من أولويات المرحلة المقبلة خلال رئاستها اللجنة العربية.

وتابعت وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب بأنها بصدد وضع خطة عمل وخارطة طريق من خلال اللجنة المنظمة العربية لرصد كل التحديات التي تواجه المرأة العربية في معظم البلدان؛ لا سيما تحديات كورونا والإرهاب وغيرها، لا سيما ما تواجهه المرأة الفلسطينية من مشكلات عديدة؛ كونها تحت حصار الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت درويش أنه سيتم العمل أيضًا من خلال اللجنة على بحث كل التشريعات التي تخص المرأة العربية وتطويرها والنهوض بها لتلبية كل متطلباتها وحمايتها اقتصاديا واجتماعيا وصحيا وثقافيا.

وانتخبت لجنة شؤون المرأة بمنظمة العمل العربية التابعة لجامعة الدول العربية، النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، رئيسة لها، خلال اجتماع عقدته اللجنة الخميس الماضي، بحضور لفيف من القيادات النسائية من بلدان عربية.

ووجه المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، التهنئة إلى النائبة سولاف درويش على فوزها بمنصب رئيس لجنة المرأة بمنظمة العمل العربية، متمنيًا لها التوفيق.

فيديو قد يعجبك: