إعلان

من سن يوم لـ5 سنوات.. محافظ الجيزة يطلق حملة تطعيم شلل الأطفال

02:27 م الأحد 27 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أطلق اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من داخل مركز الرعاية الصحية الأولية لطب الأسرة بميت عقبة بحي العجوزة.

وأكد المحافظ، في بيان اليوم، أن الحملة تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في الوصول إلى مصر خالية من مرض شلل الأطفال في إطار تحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.

وأكد المحافظ، جاهزية كافة الوحدات والمراكز الصحية، لافتاً إلى أن المستهدف تطعيم ١،٧مليون طفل وطفلة في الفئة العمرية من سن يوم إلى خمس سنوات من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض محافظة الجيزة.

وأشار المحافظ، إلى تجهيز ٣٩٣٥ فرقة طبية ثابتة ومتحركة، لتجوب جميع أنحاء المحافظة والمناطق النائية، سواء في الشوارع الرئيسية أو الجانبية أو الحضانات أو الميادين بالأحياء والمراكز والمدن، مؤكدا على المتابعة الدورية للحملة لضمان الوصول للمستهدف.

وحرص راشد، على متابعة فعاليات الحملة وسط المواطنين كما تفقد مخزن مكتب الصحة للتأكد من توافر الأمصال والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى تفقد مركز المعلومات وتنظيم الأسرة داخل مكتب الصحة، والتي أكد خلالها على ضرورة زيادة التوعية بمخاطر الزيادة السكانية التي تلتهم أي مورد للتنمية كما تفقد سير تطعيمات كورونا داخل مكتب الصحة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالجيزة، أن الحملة تستهدف الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات بالمجان لمدة 4 أيام تبدأ اليوم، لافتا إلى أن التطعيم في الريف سيجري من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين.

أما المدن يتم التطعيم بها بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية وبجوار المساجد والكنائس والنوادي والأسواق ومحطات القطارات ومترو الأنفاق ومواقف السيارات والحدائق العامة، لافتا إلى تجهيز ٩٩٦٥٠ من زجاجات الطعوم اللازمة لتطعيم الأطفال المستهدفين بالمحافظة.

رافق المحافظ خلال إطلاق الفعاليات هند عبد الحليم نائب المحافظ والدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالجيزة واللواء ياسر سامي رئيس حي العجوزة.

فيديو قد يعجبك: