إعلان

برلماني يطالب بتشكيل لجنة وزارية لإدارة أزمة الطلاب المصريين بأوكرانيا

02:37 م السبت 26 فبراير 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

طالب الدكتور إيهاب رمزي، عضو مجلس النواب وأستاذ القانون الجنائي، اليوم السبت، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بإصدار قرار بتشكيل لجنة وزارية لإدارة ملف أزمة ومشكلات الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات الأوكرانية، متسائلاً عن أسباب صمت رئيس الوزراء ووزير الخارجية ووزير التعليم العالي ووزيرة الهجرة والمصريين بالخارج.

وطالب رمزي، في بيان عاجل قدمه إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، بعمل جسر جوي لسرعة عودة الطلاب المصريين من أوكرانيا، ولا توجد أي بيانات تطمئن أُسر الطلاب عن أبنائهم، متسائلاً عن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لحل المشكلات التي يواجهها عدد من الطلاب المصريين داخل أوكرانيا بعد الحرب الروسية ضد أوكرانيا، مشيراً إلى أن هناك قلقاً شديداً لدى عائلات وأسر الطلاب المصريين بأوكرانيا.

وتساءل رمزي: هل لدى الحكومة حصر بعدد أبنائنا المصريين الدارسين بالجامعات داخل أوكرانيا؟ وهل لدى الحكومة خطط لعودتهم إلى مصر؛ خصوصًا بعد غلق المجال الجوي داخل أوكرانيا؟ مطالباً الحكومة؛ خصوصًا السفارة المصرية داخل أوكرانيا بالتواصل مع الطلاب المصريين والعمل على حل أية مشكلات وأزمات يتعرضون إليها حاليًّا.​

فيديو قد يعجبك: