إعلان

"الأطباء" تقرر الطعن على قرار الضرائب بتطبيق "الفاتورة الإلكترونية" على الأعضاء

11:36 ص الأحد 20 نوفمبر 2022

نقابة الأطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت نقابة الأطباء، تفاصيل قرار النقابة بشأن تطبيق آلية الفاتورة الضريبية الكترونيا، وخضوع المنشآت الطبية المختلفة لها، مؤكدة أن مجلس النقابة قرر رفضه لمساواة ضرائب هذه الخدمة المقدمة للمرضى بالخدمات التجارية، وتكليفه للمستشار القانوني باتخاذ الإجراءات القانونية للطعن على القرار.

وقال بيان صحفي للنقابة: "ناقش مجلس النقابة العامة للأطباء في اجتماعه أمس الجمعة، قرار وزارة المالية بشأن تطبيق آلية الفاتورة الضريبية الإلكترونية، والبدء في إجراءات التسجيل لها، وخضوع المنشآت الطبية المختلفة لها".

وأضاف البيان: "وأكد مجلس نقابة الأطباء، على دعمه لوجود آلية لمحاسبة ضريبية عادلة، إلا أن الإجراءات المعقدة في إستخدام آلية الفاتورة الالكترونية في مهنة حيوية مثل الطب قد تعوق تقديم الخدمات الطبية، فمن غير المنطقي تطبيق رسوم على خدمة مهنية مثل الخدمة الطبية ومساواتها بالخدمات التجارية رغم اختلاف مخاطبة قانون الضرائب لهذه المهن".

وتابع: "وعليه قرر مجلس نقابة الأطباء، تكليف المستشار القانوني للنقابة بدراسة اتخاذ الإجراءات القانونية للطعن على قرار مصلحة الضرائب المصرية، ومخاطبة رئيس الوزراء ووزير المالية باستثناء الأطباء من دفع رسوم التسجيل للفاتورة الإلكترونية، كما قرر مجلس النقابة سرعة التعاقد مع مكتب محاسبة قانونية ذات خبرة وسابق أعمال للقيام بتوعية الأطباء عن طريقة التسجيل للفاتورة الإلكترونية والقيام باجراءتها لمن يرغب، وذلك على التوازي مع الإجراءات القانونية ومخاطبة المسؤولين".

يذكر أن مصلحة الضرائب المصرية حددت يوم ١٥ ديسمبر المقبل حد أقصى للتسجيل في منظومة الفاتورة الضريبية الالكترونية يتم بعدها تطبيق غرامة مالية.

فيديو قد يعجبك: