إعلان

فرص لأمطار.. الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس حتى مطلع الأسبوع المقبل

10:00 ص الأربعاء 19 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس ليوم الأربعاء، وحتى مطلع الأسبوع المقبل.

وأكدت منار لمصراوي، استمرار الأجواء الخريفية المستقرة على البلاد، خلال فترات النهار والليل، مع انحسار فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، نتيجة التأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من على البحر المتوسط، مع امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأضافت: "باقي مناطق الجمهورية تتلاشى عليها فرص سقوط الأمطار وتشهد أجواء خريفية مستقرة".

ولفتت غانم إلى أن متوسط درجات الحرارة على القاهرة الكبرى ما بين 28 - 29 درجة مئوية، ما يعني أن الأجواء مائلة للحرارة خلال فترات النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مع أجواء معتدلة الحرارة على مناطق السواحل الشمالية للبلاد، وأجواء حارة على جنوب الصعيد خلال فترات النهار، وخلال فترات الليل تبقى الأجواء لطيفة مائلة للبرودة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على أغلب أنحاء الجمهورية.

وأشارت إلى وجود نشاط رياح على السواحل الشمالية الغربية للبلاد، ما يسبب الإحساس أكثر بالأجواء الخريفية وانخفاض درجات الحرارة، لكن بصفة عامة هي أجواء مستقرة تنحسر فيها فرص سقوط الأمطار فقط على السواحل الشمالية الغربية، على أن تستمر هذه الأجواء حتى نهايات الأسبوع الجاري، ومطلع الأسبوع المقبل، ومع الأيام المقبلة تقل فرص سقوط الأمطار.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى وجود فرص أمطار خفيفة على بعض المناطق الجنوبية للبلاد.

فيديو قد يعجبك: