إعلان

خاص| كامل الوزير يكشف حقيقة تحصيل رسوم على الطريق الدائري بعد تطويره

01:07 م الأربعاء 05 يناير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عمارة:
قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إنه لن يتم فرض أي رسوم مقابل العبور على الطريق الدائري بعد تطويره. بحسب تصريحات لموقع مصراوي.
وفي وقت سابق، قال اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس هيئة الطرق لمصراوي، إنه سيتم تركيب منظومة أمان كاملة على الطريق بعد تطويره، تسمى ITS.

وبحسب بيانات سابقة لوزارة النقل، تستطيع المنظومة تحقيق أعلى معدلات الأمان والسلامة على الطريق.

وأوضح اللواء حسام الدين مصطفى، أن المنظومة يمكن تحصيل من خلالها رسوم مثلما تعمل في الخارج، من خلال شريحة ورادرات، لكن تطبيق هذه الخاصية لم يتم مناقشته بعد.
وأضاف كامل الوزير: منظومة الأمان ستعمل على الطريق الدائري دون تحصيل أي رسوم، لكن معمول بها في طرق أخرى تربط بين المحافظات.
وقال الفريق كامل الوزير، إن تكلفة تطوير الطريق الدائري بالمحاور والكباري تصل إلى 13.8 مليار جنيه، هذا المبلغ بخلاف التعويضات التي سيتم صرفها عن إزالة الوحدات التي كانت مقامة على أراضي ملك الأهالي أو أملاك الدولة وهذا بناء على توجيهات الرئيس السيسي.

وأضاف الوزير في تصريحات له، أنه سيتم استكمال إزالة 600 وحدة سكنية على الطريق الدائري من أصل 2100 وحدة سكنية كانت تعيق عمليات التطوير، موضحًا أن تعويضات نزع الملكية على المحلات والوحدات السكنية والأرض الفارغة حول الطريق الدائري تصل إلى 5.5 مليار جنيه، و2 مليار جنيه على الخدمات الأساسية ليكون إجمالي ما تم إنفاقه على الدائري 21.5 مليار جنيه.

وتابع، أنه بداية من 30 يناير الجاري سيتم البدء في تطوير الخدمات والتوسعة أسفل الطريق الدائري، قائلًا: "تم إزالة كل الورش التي كانت مقامة بدون ترخيص، على محور الجزائر، وتم نقلهم إلى ورش بها كل الخدمات على بداية طريق العين السخنة وغير مطلوب منه سوى دفع الإيجار".

فيديو قد يعجبك: