حماة الوطن ينعى جيهان السادات: نموذج وطني للمرأة المصرية

06:24 م الجمعة 09 يوليه 2021
حماة الوطن ينعى جيهان السادات: نموذج وطني للمرأة المصرية

الدكتورة جيهان السادات

القاهرة- مصراوي:

نعى حزب حماة الوطن ببالغ الحزن والأسى جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات بطل الحرب والسلام، والتى وافتها المنية صباح اليوم، داعيًا الله أن يتغمدها برحمته، وأن يسكنها فسيح جناته.

وقال الحزب في بيان اليوم، إن السادات كانت نموذجًا وطنيًا مخلصًا للمرأة المصرية، وقدمت إسهامات ومواقف عظيمة على مدى حياتها.

وتقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الجمعة، الجنازة العسكرية للسيدة جيهان السادات قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، أمام النصب التذكاري للجندي المجهول بمنطقة المنصة بمدينة نصر.

وشارك في الجنازة العسكرية الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وعدد من قيادات القوات المسلحة والوزراء والمسؤولين وكبار رجال الدولة.

وحمل جثمان الفقيدة ملفوفًا بعلم مصر يتقدمها عسكريون بأطواق من زهور، وعرض للموسيقى العسكرية.

وقدم الرئيس السيسي التعازي إلى أسرة الفقيدة وقرأ الفاتحة.

وكان المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أوضح أن الرئيس السيسي أصدر قرارًا بمنح السيدة جيهان السادات وسام الكمال، مع إطلاق اسمها على محور الفردوس.

ونعت رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن والأسى السيدة جيهان السادات، التي قدمت نموذجًا للمرأة المصرية في مساندة زوجها في ظل أصعب الظروف وأدقها، حتى قاد البلاد؛ لتحقيق النصر التاريخي في حرب أكتوبر المجيدة، الذي مثل علامةً فارقةً في تاريخ مصر الحديث، وأعاد لها العزة والكرامة.

وتوفيت السيدة جيهان السادات قرينة الرئيس الراحل الأسبق محمد أنور السادات، عن عمر يناهز 88 عامًا إثر صراع شديد مع المرض، استمر معها لعدة أشهر حتى وافتها المنية.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1651

إصابات اليوم

28

وفيات اليوم

1803

متعافون اليوم

411749

إجمالي الإصابات

22396

إجمالي الوفيات

345774

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي