إعلان

بعد قرار وقف الدراسة.. إجراءات جديدة لـ"التعليم" بشأن امتحانات مدارس "ستيم"

02:22 م الثلاثاء 27 أبريل 2021

امتحانات مدارس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

كشف الدكتور محمد فاروق، مدير وحدة مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "ستيم"، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن آخر الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لإجراء امتحانات طلاب الصفَّين الأول والثاني الثانوي بمدارس المتفوقين.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه ستكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتَين الإعدادية والثانوية، بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية؛ وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان.

وقال فاروق، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، اليوم الثلاثاء، إنه سيتم اعتماد امتحانات "الميد تيرم" عن شهر أبريل لطلاب الصف الأول الثانوي، كبديل لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، وذاك بعد قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إنهاء العام الدراسي بنهاية شهر أبريل الجاري.

وأضاف مدير وحدة مدارس "ستيم" أنه بالنسبة إلى الطلاب المتخلفين عن امتحان "ميد تيرم" شهر أبريل، لظروف فخرية أو الإصابة بـ"كورونا"، سيتم إعلان جدول لإجراء امتحان تكميلي خلال مايو المقبل.

ولفت فاروق إلى أنه بالنسبة إلى طلاب الصف الثاني الثانوي، سيتم إجراء امتحانات "الميد تيرم" في موعدها خلال مايو المقبل، مؤكدًا أنه تم وضع جدول امتحانات شهر أبريل لطلاب الصف الثاني الثانوي بمدارس ستيم قبل قرار إنهاء الدراسة.

وأوضح مدير مدارس ستيم أن الوحدة راعت الإجازات الرسمية وأعياد المسيحيين في الأسبوع المقبل. وحرصًا على سلامة الطلاب ومنعًا لعناء التنقل والسفر على الطلاب بالمحافظات البعيدة، تقرر إجراء الامتحانات بشكل متلاحق.

فيديو قد يعجبك: