الهيئة العامة للاستثمار: تزايد الإقبال على حجز الوحدات الصناعية في بنها وميت غمر "المرحلة الثانية"

11:47 ص الثلاثاء 23 فبراير 2021
الهيئة العامة للاستثمار: تزايد الإقبال على حجز الوحدات الصناعية في بنها وميت غمر "المرحلة الثانية"

محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للا

كتب- محمد سامي:

قال المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن حجز الوحدات الصناعية كاملة التشطيب بالمرحلة الثانية لطرح المنطقتَين الاستثماريتَين في بنها وميت غمر، قد شهد إقبالًا متزايدًا من جانب الراغبين في الحصول على تلك الوحدات.

وأضاف عبد الوهاب، خلال حديث له اليوم الثلاثاء، أن الوحدات المحجوزة وصلت خلال الأسبوع الأول من الطرح إلى أكثر من 133 وحدة بهما (بنها وميت غمر).

وتواصل المنطقة الاستثمارية بكل من بنها وميت غمر استقبال طلبات المرحلة الثانية لحجز الوحدات الصناعية كاملة التشطيب بهما، والذي بدأ يوم الأحد الموافق 14 فبراير الجاري، ويستمر حتى ١٥ مارس المقبل.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، باتخاذ كل الإجراءات التي تستهدف دعم المستثمرين وتيسير أعمالهم بمختلف المحافظات.

وقد وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، على منح المزيد من التيسيرات والإجراءات التحفيزية للمستثمرين بالمنطقتَين الاستثماريتَين، بناءً على المقترح المقدم من الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك في ضوء توجه الهيئة لدعم وتشجيع صغار المستثمرين، وفي إطار خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة.

وتستهدف المنطقة الاستثمارية ببنها إلى جذب استثمارات في العديد من المجالات؛ منها الصناعات الغذائية والزراعية والأنشطة المكملة لها، ويمكن لأصحاب المشروعات الحصول على الخدمات والمزايا والإعفاءات المنصوص عليها بقانون الاستثمار بإجراءات مُيسرة بموجب الترخيص بمزاولة النشاط الصادر من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وتضمن الإعلان الخاص بطرح الوحدات بمشروع المنطقة الاستثمارية بمدينة بنها، إجمالي عدد يصل إلى 147 وحدة، تتراوح مساحتها بين 240 و360 مترًا مربعًا للمشروع الواحد، كاملة التشطيب بالمرافق، وتشمل: الكهرباء، والمياه، والصرف الصحي، مع إتاحة إنشاء دور ميزانين داخل الوحدة وفقًا للمواصفات المحددة من الهيئة.

وتُتاح كراسة الشروط والمواصفات بمكتب إدارة المناطق الاستثمارية بمقر الهيئة في حي السفارات بمدينة نصر، أو مقر المنطقة الاستثمارية في عزبة نجيب بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، ويتم تقديم طلبات حجز الوحدات من خلال الموقع الإلكتروني www.investinegypt.gov.eg، أو مكتب إدارة المناطق الاستثمارية بمقر الهيئة بحي السفارات بمدينة نصر، أو مقر المنطقة الاستثمارية بعزبة نجيب ببنها.

ويمكن للراغبين التقدم لأكثر من وحدة صناعية، حسب المساحات المُعلنة، على أن تتم المفاضلة طبقًا للقواعد التي أقرتها الهيئة العامة للاستثمار بكراسة الشروط، وسيتم التعاقد بنظام حق الانتفاع لمدة 15 سنة قابلة للتجديد، وتتضمن المنطقة الاستثمارية الجديدة العديد من الخدمات للمستثمرين والعاملين، تشمل مركز خدمات للمستثمرين، ومعارض، ومنافذ بيع، ودور عبادة، وأماكن انتظار سيارات.

بينما يبلغ إجمالي عدد الوحدات بمشروع المنطقة الاستثمارية بمدينة ميت غمر 107 وحدات، وتتراوح مساحات الوحدات الصناعية بين ١٤٤ و٥٧٦ مترًا مربعًا للمشروع الواحد، كاملة التشطيب بالمرافق وتشمل الكهرباء، والمياه، والصرف الصحي، وتستهدف جذب استثمارات في العديد من المجالات؛ منها الهندسية والمعدنية والأخشاب، وينطبق عليها نفس شروط منطقة بنها.

ويتم التعاقد على الوحدات المختلفة داخل المنطقة الاستثمارية بميت غمر بنظام الإيجار لمدة 15 سنة قابلة للتجديد، وفقًا للاشتراطات الواردة بكراسة الشروط، كما يمكن للراغبين التقدم لحجز أكثر من وحدة حسب المساحات المعلنة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 184755

    عدد المصابين

  • 142610

    عدد المتعافين

  • 10871

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 116194748

    عدد المصابين

  • 91853924

    عدد المتعافين

  • 2580476

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي