إعلان

السيسي: الدولة عاشت على مدار آلاف السنين على الشريط الأخضر

12:09 م الأربعاء 16 سبتمبر 2020

الرئيس عبدالفتاح السيسي

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب- أحمد عبدالمنعم:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن التجربة الألمانية التي تحدث عنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على مدار 25 سنة ظلت بدون زيادة سكانية، قائلا: "لم تحتج ألمانيا إلى معالجة مياه أو محطة كهرباء أو بنية أساسية جديدة لصالح السكان، وبالتالى يتجه إلى الرفاهية؛ لأنه لا يوجد استثمارات من الموازنة فيما يخص عدد السكان.

وأضاف السيسى خلال كلمته فى افتتاح عدد من المشروعات التعليمية الجديدة فى محافظة الإسكندرية: "التراكمات الخاصة بالسنوات الماضية، علينا أن نؤكد على أن التوصيف لم يكن حقيقيًا.

وتابع: "مصر دولة مختلفة فيها مليون كيلومتر مربع وليس كلها صالحة للعيش فيها، الدولة عاشت على مدار آلاف السنين على الشريط الأخضر الخاص بمجرى نهر النيل، كانت المساحة فقط 4% والآن نتكلم عن 7% من مصر، وهذا التحدى الذى يجب أن نعرفه"

المساحة دى من 200 سنة وبالتحديد سنة 1801 كان عايش عليها 4 ملايين مصري في ضفاف النيل والدلتا بعد مشروعات الزراعة التي نفذها محمد على.. وعلى مساحة قدرها 5% فقط من مساحة الدولة، كل إنسان مصرى له فدان يعيش منه أو يشتغل فيه.

وقال: "دلوقتى فيه 100 مليون فى نفس المساحة الفدان بعدما كان يكفى لفرد أصبح لـ10 أفراد، وبالتالى كان من الطبيعى الحياة تكون رخيصة فى الماضى، وقيمة الجنيه كان من الطبيعي أيضا أن تكون مرتفعة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان