إعلان

القصبي: ندرة المياه والعمالة أبرز تحديات الزراعة في مصر

08:26 م السبت 18 يناير 2020

الدكتور عبدالهادي القصبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا إبراهيم:

قال الدكتور عبدالهادي القصبي، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس ائتلاف دعم مصر، إن قطاع الزراعة يمثل أهم القطاعات الاقتصادية على مستوى الجمهورية، لما له من أهمية كبرى وانعكاسات على المجتمع، مضيفًا أن ندرة المياه، والبحث العلمي، والعمالة، أبرز التحديات التي تواجه القطاع.

جاء ذلك خلال الندوة التي ينظمها حزب "مستقبل وطن"، اليوم السبت، حول رؤية وزارة الزراعة لتطوير وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة، بحضور السيد قصير وزير الزراعة، وعدد من قيادات الوزارة، وبمشاركة النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والدكتور عبدالهادي القصبي، نائب رئيس الحزب، والمهندس حسام الخولي الأمين العام للحزب، والمستشار عصام هلال عفيفي، أمين التنظيم، وعدد من أعضاء وقيادات مستقبل وطن بالمحافظات.

وتابع خلال الفترة السابقة ومع ارتفاع الأسعار حرص الحزب، على إلقاء الضوء على هذا الملف الحيوي، وأحد المجالات الزراعية المهمة لتطوير الثروة الحيوانية والداجنة، وعلى الرغم من انخفاض أسعار اللحوم، لكن هناك أزمة تتمثل في ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج والاعلاف، ما يهدد بانسحاب بعض المنتجين والمربين ولابد من رؤية لهذه الأزمة على أرض الواقع.

وقال عادل الغندور، أمين أمانة شئون الزراعة والري بالحزب، إن مشكلات الزراعة كبيرة وتزداد بزيادة عدد السكان، وهناك ملفات مصيرية لابد أن يكون هناك تكاتف من أجل عبور هذه المشكلات، وضرورة وضع سياسة عامة لعدم خسارة أي طرف من الأطراف.

وفي سياق متصل، قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن وزارة الزراعة تتطلب إدارة حازمة لتحقيق خطوات نحو الأفضل لصالح الدولة والفلاح المصري، وهناك عدد من الملفات المهمة، على رأسها منظومة كارت الفلاح، وملف الأسمدة، وتم الاتفاق على عقد جلسات استماع في اللجنة بحضور كافة الأطراف المعنية بوضع رؤية حول التعامل في الملف.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان