• التنمية المحلية: بدء البرنامج التدريبي لتنمية مهارات العاملين بوحدات حقوق الإنسان

    11:43 ص الإثنين 16 سبتمبر 2019

    كتب- محمد نصار:

    أعلنت وزارة التنمية المحلية، عن بدء البرنامج التدريبي لتنمية مهارات وصقل خبرات العاملين بوحدات حقوق الإنسان بالوزارة والمحافظات، وذلك بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة والذي من المقرر أن يستمر حتى 19 سبتمبر الجاري.

    وقال وزير التنمية المحلية، في بيان، اليوم الاثنين، إن البرنامج يتضمن عددًا من المحاضرات وورش العمل يلقيها مجموعة من الخبراء وأساتذة العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وعميد كلية الدراسات والاقتصاد بجامعة قناة السويس.

    وأضاف الوزير، أن المحاضرات وورش العمل تدور حول المكون القانوني لحقوق الإنسان والإدارة المحلية، ومبادئ حقوق الإنسان والمواطنة وتطبيقات حقوق الإنسان في الإدارة المحلية، والمشكلات التي تعيق الحماية الداخلية لحقوق الإنسان، وحقوق الإنسان على المستويين المحلي والدولي، والمؤسسات المعنية بها.

    وأوضح الوزير، أنه سيتم مناقشة الارتباط القيمي بين التنمية وحقوق الإنسان وسبل تعزيز دور وحدات حقوق الإنسان في متابعة تنفيذ أهداف التنيمة المستدامة.

    وأكد أن الاهتمام بمصلحة المواطن يأتي على رأس أولويات الوزارة ، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي التي كلف بها الحكومة، مضيفًا أن قرار إنشاء وحدات حقوق الإنسان في مختلف المحافظات كان الهدف منه المساهمة في سرعة حل مشكلات المواطنين والرد عليها تعزيزًا لاحترام حقوق المواطنين.

    ​يذكر أنه سبق وأصدر وزير التنمية المحلية، قرارًا بإنشاء وحدة لحقوق الإنسان بالوزارة برئاسة اللواء حمزة درويش، رئيس قطاع شئون مكتب الوزير والديوان العام، وتختص بتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها والرد عليها خاصة المتعلقة بحقوق الإنسان.

    إعلان

    إعلان

    إعلان