أفرع جديدة لأكاديمية الفنون بطنطا ودمياط الجديدة وبرج العرب

02:13 م الأربعاء 07 أغسطس 2019

كتب- محمد عاطف:

اجتمعت وزيرة الثقافة، بمجلس أكاديمية الفنون برئاسة الدكتور أشرف زكي؛ لمناقشة واعتماد مجموعة من المشروعات والقرارات الهادفة إلى النهوض بالإبداع في كل المجالات ونشر التنوير بين الشباب .

وقالت الوزيرة، في بيان، الأربعاء، إن أكاديمية الفنون تمثل صرحا عريقا يعمل على إعداد كتائب من المبدعين يمثلون عناصر ومفردات قوة مصر الناعمة، مؤكدة استمرار رعاية النشء باعتبارهم المستقبل الواعد للوطن .

وتفقدت وزيرة الثقافة سير الأعمال الإنشائية بمشروع مبنى مدرسة الفنون الجاري تنفيذه طبقا للمواصفات العالمية في هذا المجال، ويأتي ضمن الخطة الهادفة الى تحقيق التكامل الدراسي في العملية التعليمية بين المناهج الدراسية في المراحل الابتدائية، الاعدادية والثانوية والبرامج الفنية بالأكاديمية .

وكان الاجتماع تضمن اعتماد تخصيص بعض المنشآت من الاصول الثابتة التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، لتعظيم الاستفادة منها لتكون احد خطوات التوسع في افرع اكاديمية الفنون منها قصر الاميرة فائقة ولمحلقاته، تأسيس معهد عالي للسينما بمدينة برج العرب ، تأسيس فرعين للأكاديمية بمحافظتي الغربية (قصر ثقافة طنطا) ودمياط (قصر ثقافة دمياط الجديدة).

كما تضمن الاجتماع، مناقشة إنشاء معهد عالى لدراسات الفنون الافريقية يهدف الى النهوض بالبحوث العلمية والفنية فى مجالات دراسات الفنون الافريقية ، تأسيس قسم للدراسات الحرة تتبع المعهد العالى للموسيقى ( الكونسرفتوار) يقبل الدارسين من الدول الافريقية، وذلك إلى جانب الانتهاء من اعداد اللائحة الداخلية لمرحلة الدراسات العليا للمعهد العالي لفنون الطفل.

كما اتخذ المجلس قرارا ببدء العمل في الأفرع الجديدة اعتبارا من العام الدراسي ٢٠١٩ – ٢٠٢٠ ، كما تم استحداث وحدة ذات طابع خاص لتعليم اللغات ومنح شهادات اتقان اللغات الاجنبية.

إعلان

إعلان

إعلان