إعلان

وزير السياحة القبرصي يقترح تنظيم رحلات مشتركة مع مصر

11:52 ص الأربعاء 31 يوليه 2019

قبرص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

استقبلت وزيرة السياحة، اليوم الأربعاء، ساڤاس بيرديوس، وزير السياحة القبرصي؛ لبحث سبل التعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة في مجال السياحة.

وبحسب بيان اليوم، أكدت وزيرة السياحة، عمق العلاقات الوثيقة بين مصر وقبرص في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، وما تشهده من تطور متزايد على مختلف مستوياتها، سواء في إطارها الثنائي، أو من خلال آلية التعاون الثلاثي التي تجمع مصر واليونان وقبرص، والتي انطلقت من القاهرة في نوفمبر ٢٠١٤، وتم عقد ٦ قمم ثلاثية في إطارها بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيريه اليوناني والقبرصي، مشيرة إلى تطلع وزارة السياحة المصرية لتعزيز التعاون مع الجانب القبرصي.

من جانبه، أعرب ساڤاس بيرديوس وزير السياحة القبرصي عن سعادته لتواجده في مصر، لافتا إلى تطلع بلاده لمزيد من التعاون مع الحكومة المصرية في كل المجالات وخاصة في مجال السياحة، مشيدا بجهود وزيرة السياحة المصرية للنهوض في مصر.

وخلال الاجتماع، جرى مناقشة مقترح الوزير القبرصي بتنظيم برامج سياحية مشتركة بين البلدين بحيث تجمع رحلة السائح زيارة الدولتين وتتضمن البرامج سياحة ثقافية وسياحة الغوص وسياحة شاطئية، بالإضافة الى عمل حملات ترويجية مشتركة لتسويق هذه البرامج السياحية عالميا، وهو ما سوف يؤدى إلى زيادة الحركة السياحية الوافدة إليهما خاصة من الأسوق البعيدة مثل الصين، مشيرا إلى اجتماعه مع مسئولي شركة مصر للطيران والذي تناول سبل تعزيز التعاون مع الشركة، وزيادة رحلات الطيران بين البلدين.

ومن جانبها، رحبت الوزيرة بالمقترح، مشيرة إلى أن الخطة الترويجية للوزارة ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة والمصري الذي أطلقته الوزارة، تستهدف تنويع الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر وفتح أسواقا جديدة مثل أسواق شرق آسيا.

واستعرضت الوزيرة، برنامج تحفيز الطيران الجديد الذي أطلقته الوزارة بالتعاون مع وزارة الطيران المدني والذي بدأ العمل به من 1 نوفمبر 2018 وحتى إبريل 2020، مشيرة إلى أن برامج التحفيز تعد أداة تسويقية واسعة الانتشار في الكثير من الدول، وتهدف إلى فتح أسواقا من خلال تشغيل مسارات خطوط جوية جديدة وتنشيط الحركة في المطارات الإقليمية والمناطق السياحية المختلفة، مشيرة الى إمكانية الاستعانة ببرنامج التحفيز عند تنظيم البرامج السياحية المشتركة بين البلدين.

واتفق الجانبان، على عقد لقاءات بين القطاع الخاص في مصر ممثلا في الاتحاد المصري للغرف السياحية ونظيره القبرصي لدراسة كيفية تنفيذ المقترح القبرصي.

كما تناول الوزيران كيفية تنشيط "سياحة الكروز"، حيث أشار وزير السياحة القبرصي إلى أهمية الاستفادة من الاهتمام المتزايد الذي تبديه الشركات الكبرى المنظمة لهذا النوع من السياحة لتنظيم رحلات لها في منطقة شرق البحر المتوسط.

جدير بالذكر، أن وزيرة السياحة، التقت ساڤاس بيرديوس وزير السياحة القبرصي، ووزيرة السياحة اليونانية خلال مشاركتها في فعاليات بورصة برلين السياحية ITB التي عُقدت خلال الفترة من 6-10 مارس الماضي في العاصمة الالمانية برلين.​

فيديو قد يعجبك: