إعلان

الجيزة: الاستجابة لـ97% من البلاغات بشأن المياه والنظافة والإشغالات

01:52 م الأربعاء 12 يونيو 2019

أحمد راشد محافظ الجيزة

كتب- إسلام ضيف:

قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إن المواطن عليه دور رقابي هام لمعاونة المحافظة في الإبلاغ عن أي مشكلات أو معوقات لمتابعتها والعمل على سرعة حلها، سواء تتعلق بمخالفات البناء أو إهدار مياه الشرب أو وجود مخلفات رتش وقمامة وإشغالات.

وأشار محافظ الجيزة، في بيان، اليوم الأربعاء، إلى أن المحافظة تلقت 2000 بلاغًا وشكوى من المواطنين من خلال غرفة العمليات بالديوان العام خلال الشهر الماضي، وتم التعامل مع 97% من البلاغات والشكاوى الواردة، وجاري المتابعة لاستكمال حل باقي المشكلات التي تم استقبالها من المواطنين.

وأضاف راشد، أن عدد البلاغات التي تلقتها المحافظة خلال الشهر الماضي يعد هو الأكبر على الإطلاق، ويرجع ذلك إلى ثقة المواطنين بالمحافظة لقدرتها على التعامل مع البلاغات وإزالة أي مشكلات.

وأشار راشد إلى أن البلاغات تنوعت ما بين أعطال بالكهرباء، وانقطاعات أو ضعف بالمياه، ووجود تعديات وإشغالات ومخالفات بناء وتصدعات ونظافة.

وأضاف المحافظ أن نسبة البلاغات الواردة من المواطنين بالأحياء، أعلى من نسبه البلاغات والشكاوى الواردة من المواطنين بالمراكز والمدن، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد البلاغات الواردة من المواطنين بشأن مخالفات المباني (بناء مخالف) بلغت 121 بلاغ، حيث جاء حي الهرم في المرتبة الأولى ب38 بلاغًا وتم إزالة 34 مخالفة منها، وجاري استكمال إزالة باقي المخالفات، ثم حى بولاق الدكرور 18 تم إزالة 16 منها، وجاري الاستكمال، وباقي الشكاوى موزعة على الأحياء والمراكز والمدن.

كما تم استقبال بلاغات بشأن مخالفات تصدعات (انهيار سقف وتصدع وأعمال حفر وأعمال هدم)، وبلغت 90 بلاغ وتم التعامل الفورى معها.

وأشار المحافظ إلى أنه يتم استقبال الشكاوى والبلاغات على الرقم 114 الخاص بغرفة عمليات المحافظة على مدار اليوم.

يذكر أن عدد البلاغات الواردة الشهر الماضي بشأن وجود إشغالات لمطاعم ومقاهي ومنشآت تجارية بلغ 218 بلاغ، حيث يأتى حي العمرانية بـ57 بلاغًا تم تنفيذهم بالكامل وإزالة كافة المخالفات و30 بلاغًا بحي الهرم تم التعامل معهم.

فيديو قد يعجبك: