• ​"وقف واستقالة بسمة وهبة وتحقيق".. حلقتان تعصفان ببرنامج "شيخ الحارة"

    12:00 م الأحد 26 مايو 2019
    ​"وقف واستقالة بسمة وهبة وتحقيق".. حلقتان تعصفان ببرنامج "شيخ الحارة"

    بسمة وهبة

    القاهرة- مصراوي:

    ضجة كبيرة أثارها قرار نقابة الإعلاميين، أمس السبت، بوقف الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج "شيخ الحارة" والذي يعرض يوميًا خلال شهر رمضان المبارك.

    ومن بين كل حلقات البرنامج التي تم إذاعتها حتى الآن، تسببت حلقتان من برنامج "شيخ الحارة" في وقف الإعلامية بسمة وهبة واستقالتها من قناة "القاهرة والناس" في يوم واحد.

    وفي بيان رسمي، قال المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أمس السبت، إنه تلقى عدد من الشكاوى ضد برنامج "شيخ الحارة" وخاصة حلقة الفنان ماجد المصري التي حملت إساءات للأفارقة.

    وقال مصدر مسئول بالمجلس، لمصراوي، إنه من المقرر أن تحقق لجنتا الرصد والشكاوى في هذه المخالفات على أن يصدر المجلس قراره بخصوص المخالفات المنسوبة، اليوم الأحد.

    وأثار لقاء الفنان ماجد المصري مع برنامج "شيخ الحارة" يوم 19 مايو الجاري حالة من الجدل بعدما حكى قصة "مقلب" رتبه أحد أصدقائه، عندما أخبره بأن هناك 3 فتيات يرغبن في التعرف إليه بأحد الميادين، لكنه فوجئ بعد لقائهن بأنهن إفريقيات، فطردهن من سيارته فورًا.

    ورغم أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ما يزال يحقق في الواقعة، أعلنت نقابة الإعلاميين، أمس السبت، إيقاف بسمة وهبة، عن ممارسة النشاط الإعلامي؛ لحين تقنين أوضاعها بالنقابة.

    وجاء قرار النقابة بعد موافقة مجلس إدارة اللجنة التأسيسية للنقابة، بشأن ما ورد بتقرير المرصد الإعلامي لنقابة الإعلاميين من تجاوزات "مهنية وأخلاقية" ببرنامج "شيخ الحارة".

    وأشارت النقابة في قرارها الذي حمل رقم "23 لسنة 2019"، أنه بعد فحص جداول النقابة وسجل التصاريح، تبين عدم قيد الإعلامية بسمة وهبة بجداول العضوية، وعدم حصولها على تصريح مؤقت لمزاولة النشاط الإعلامي.

    وفي وقت متزامن، ظهر خلاف بين الإعلامية بسمة وهبة، وقناة "القاهرة والناس" بسبب حلقة ياسمين الخطيب التي عرضت أمس، حيث بدأت الأزمة -حسب بيان صدر عن الإعلامية بسمة وهبة- بعدما عُرضت حلقة من برنامج "شيخ الحارة" والتي استضافت فيها الكاتبة والفنانة التشكيلية ياسمين الخطيب.

    وكانت بسمة قد أعلنت للقناة رفضها إذاعة الحلقة، بسبب ذكر ياسمين الخطيب لأسماء العديد من الشخصيات العامة، وتفاصيل ما حدث بينهم، لتفاجئ بسمة بإذاعة الحلقة لتقوم بعد ذلك بمنع القناة من إذاعة الحلقة في الإعادة، بالإضافة إلى حذف الفيديوهات الخاصة بالحلقة من موقع "يوتيوب"، وبالفعل اضطرت القناة لعدم إذاعة الحلقة في الإعادة، وعرضت حلقة الإعلامي جورج قرداحي.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان