إعلان

برلماني عن تطبيق الاستضافة بالأحوال الشخصية: "حق تكفله الإنسانية"

04:23 م الإثنين 08 أبريل 2019

الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ميرا إبراهيم:

قال النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، إنه استقبل مجموعة كبيرة من متضرري الأحوال الشخصية، السبت الماضي، عقب تأجيل محكمة القضاء الإداري النظر في الدعوى المقامة التي تطالب بإلزام الدولة بتنفيذ الإتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الطفل، والمتضمنة الرعاية المشتركة واستضافة الطفل لدى أهل الطرف الغير حاضن، وتطبيق الاستضافة بديلا عن الرؤية.

وأكد "فؤاد" في بيان اليوم، أن الاستضافة حق تكفله مبادئ الإنسانية كركن من أركان الرعاية المشتركة، كما أقرته الاتفاقيات الدولية مثل ميثاق حقوق الطفل العربي الصادر من جامعة الدول العربية، وكذلك الميثاق الإفريقي لحقوق ورفاهية الطفل وغيرها من الإتفاقيات التي تعد لها قوة القانون بمجرد التصديق عليها.

وأضاف، أن الكثير من الخبراء والمتخصصين أكدوا على أهمية الاستضافة والرعاية المشتركة، في تنشأة الطفل تنشئة سليمة، كالتقرير الذي أعدته الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان والذي نصت فيه على أهمية المعايشة وضرورة وجود الأب والأم في حياة الطفل بصورة مستمرة ومؤثرة لضمان صحة نفسية جيدة وتنشئة بشكل سليم.

وشدد النائب، على مشروعية مطالب المتضررين من القانون الحالي، مؤكدًا على ضرورة إعلاء مصلحة الأطفال وتنحتهم بعيدًا عن الخلافات التي تنشأ بين الآباء وتوفير بيئة صحية تفرز أجيال قادرة على مواجهة تحديات المستقبل وإكمال مسيرة النهوض والتنمية".

فيديو قد يعجبك: