إعلان

وزير الزراعة يفتتح فرع المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف بأسيوط

06:15 م الأحد 07 أبريل 2019

الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

افتتح الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وجمال نور الدين، محافظ أسيوط، فرع المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف التابع لمركز البحوث الزراعية بالمحافظة، وذلك بمقر مديرية الزراعة.

وقال أبوستيت، خلال الافتتاح، إن ذلك يأتي تماشيًا مع توجيهات القيادة السياسية بإزالة المعوقات والتيسير من الإجراءات لدفع عملية التنمية، خاصة بمنطقة الصعيد وجنوب الوادي.

وأضاف وزير الزراعة، أن الفرع الجديد للمركز يسهل الإجراءات المتبعة في مصانع الأعلاف، والذين اعتادوا إجراء فحص وتحليل عينات من إنتاجهم بالمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف بمركز البحوث الزراعية في الجيزة للتأكد من جودته ومطابقته للمواصفات، كما يضمن سرعة تحليل العينات من الخامات الأولية المستخدمة في إنتاج الأعلاف، مشيرًا إلى أن ذلك يضمن سرعة الإنجاز وتوفير الوقت والجهد للعملاء.

وتفقد وزير الزراعة، ومحافظ أسيوط، المنشآت والأجهزة الملحقة بمديريتي الزراعة والطب البيطري، ووحدة التلقيح الصناعي، ومشروع الكارت الذكي للفلاح، فضلًا عن بوابة الشكاوى الحكومية، ومشروع دعم القدرات التسويقية لصغار المزارعين بالريف.

وشملت الزيارة تفقد فرع معهد بحوث صحة الحيوان بأسيوط، والذي يعد المعمل أحد أهم المعامل الفرعية للمعهد الرئيسي على مستوى جنوب مصر والحاصل على الاعتماد والجودة الدولي للمواصفات القياسية 17025 لفحص الأغذية.

وفي ختام الجولة، نظمت الجمعية التعاونية الزراعية المركزية بأسيوط، لقاءًا جماهيريًا ترأسه وزير الزراعة، والمحافظ، وذلك بحضور عدد من قيادات وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية ومديريتي الزراعة والطب البيطري بالمحافظة، والقيادات التنفيذية والشعبية والتعاونية، فضلًا عن عدد من المزارعين والمربين من المراكز المختلفة على مستوى محافظة أسيوط.

ونقل وزير الزراعة للحضور، تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كما تقدم بالتهنئة إلى أبناء أسيوط بمناسبة احتفالات المحافظة بعيدها القومي، متمنيًا لمصر المزيد من الاستقرار والتنمية والرخاء تحت قيادة الرئيس السيسي.

وأكد أبوستيت، ضرورة تكاتف الجميع من أجل دعم مجالات التنمية الحقيقية والمستدامة، لافتًا إلى أهمية الدور الذي تقوم به الكيانات التعاونية والاتحاد التعاوني الزراعي العام، كما دعا الاتحاد التعاوني الزراعي، للتفكير الجدي لإنشاء مصانع توفر قيمة اقتصادية مضافة للمنتج الزراعي، فضلًا عن توفير فرص عمل للشباب، وتحقيق الرواج الاقتصادي.

وشدد وزير الزراعة، على أهمية المشاركة والتصويت خلال الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وتفويت الفرصة على من يحملون مخططات هدم الدولة، مشيرًا إلى أن التعبير عن الرأي هو حق دستوري أصيل، للإدلاء عنه بحرية، وذلك من أجل الاستقرار والتنمية والرخاء.

ورافق وزير الزراعة خلال زيارته إلى محافظة أسيوط، الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور السعيد حماد، رئيس محلس إدارة الجهاز التنفيذي لمشروعات تحسين الأراضي، والمهندس إبراهيم سرور، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، والدكتور جمال سرحان، رئيس الإدارة المركزية للمحطات، والدكتور ممتاز شاهين، مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية، والدكتور علاء خليل، مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية، والدكتور هشام مسعد، مدير معهد بحوث القطن، والدكتور أشرف هاشم، مدير المركز الإقليمي للاغذية والأعلاف، والدكتور أيمن عبدالعال، رئيس قطاع الإنتاج، والدكتور حاتم إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، والدكتور ماهر المغربي، مدير مشروع المزارع المصرية، والدكتور صلاح عبدالمجيد، رئيس قسم القمح.

فيديو قد يعجبك: