إعلان

فائق الجودة.. زراعة 5 أفدنة بالنخيل في الشلاتين - صور

01:11 م الخميس 04 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

زرع الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية "مشروع البحر الأحمر"، خمسة أفدنة بأنواع النخيل البرحى والمجدول والخلاص، وهي من الأصناف العالمية فائقة الجودة بالإضافة إلى الصنف السكوتى المصري، بوادي حوضين في الشلاتين ضمن أنشطة مشروع الخطة المتكاملة لتنمية حلايب وشلاتين.

وحسب بيان، الخميس، قال الدكتور عزالدين جاد الله، مدير المعمل المركزي لأبحاث وتطوير النخيل، إن هذه هي المرة الأولى لزراعة هذه الأصناف بمنطقة الشلاتين وهي خطوة واعدة لتجربة هذه الأصناف واستغلال الظروف المناخية لمنطقة الشلاتين والتي تشابه إلى حد كبير الظروف المناخية لأماكن زراعة النخيل بالمملكة العربية السعودية.

وفي سياق متصل بدأ أمس موسم حصاد القمح والشعير المنزرع في منطقة وادي حوضين ليكون أول حصاد القمح على مستوى الجمهورية.

كذلك وصلت بالأمس الدفعة الثانية من كتاكيت التسمين عمر يوم واحد صنف روسي إلى مزرعة دجاج التسمين بالإضافة إلى بدء قطيع دجاج إنتاج البيض في الإنتاج.

من جهته قال الدكتور علي حزين، رئيس مجلس إدارة الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة، إن هذا من خلال الأنشطة التنموية بوادي حوضين للزراعات المتكاملة والتي تهدف في الأساس إلى استغلال الموارد الطبيعية وتوفير المنتجات الزراعية لأهالي الشلاتين بأسعار مخفضة وخلق فرص عمل لأبنائها، في مجالات الزراعة والاستزراع السمكي والإنتاج الحيواني والدواجن لشباب هذه المدن.

فيديو قد يعجبك: