إعلان

حدث في 8 ساعات| المالية توفر بطاقات التحصيل الإلكتروني والأعلى للإعلام يهدد الأعمال المخالفة

04:12 م الأحد 28 أبريل 2019

حدث في 8 ساعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد- داليا شبل:

شهدت مصر، اليوم الأحد، مجموعة من الأحداث على مختلف الأصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، من أبرزها إعلان المجلس الأعلى لتنظيم الصحافة والإعلام، عن عقوبات صارمة ضد عدم الالتزام بالقيم والمهنية وميثاق الشرف الإعلامي في كافة المواد الإعلانية والأعمال الدرامية والبرامج التي سوف يتم تناولها وبالأخص خلال شهر رمضان القادم.

ويرصد مصراوي أبرز الأحداث خلال الساعات الماضية:

المالية توفر بطاقات الدفع مجانا استعدادا لتطبيق التحصيل الإلكتروني

انتهت وزارة المالية من اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق منظومة تحصيل المستحقات المالية الحكومية الكترونيا التي تزيد عن 500 جنيه اعتبارا من أول مايو المقبل، على أن يسدد ما دون هذا المبلغ بوسائل الدفع الأخرى، وفيما يزيد عن 10 آلاف جنيه سيتم سداده من خلال فروع البنوك العاملة بالسوق المصرفية المصرية.

الأرصاد: ارتفاع جديد في الحرارة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، اليوم الأحد، طقس معتدل على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا، لطيف ليلا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

التأمين الطبي لشم النسيم

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خطة طوارئ شاملة لتأمين احتفالات أعياد الربيع "شم النسيم"، شملت رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية ومنع الإجازات، خاصة المستشفيات القريبة من الطرق السريعة بجميع المحافظات، فضلًا عن تجهيز فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجة والعاجلة، وتحديد مستشفيات الإخلاء ودعمها بأطباء فرق الانتشار السريع المركزية.

منافذ وزارة الزراعة لمحاربة الغلاء في رمضان

أعلنت وزارة الزراعة عن إتاحة 353 منفذًا ثابتًا بالإضافة إلى 10 منافذ متنقلة، لبيع منتجاتها، في شهر رمضان الكريم. موزعين على محافظات الجمهورية، بجانب تدشين 100شادر لأول مرة يحتوي على كافة احتياجات الخضروات واللحوم، على مدى 12 ساعة يوميًا من العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساء.

عقوبات صارمة من الأعلى للإعلام للأعمال الرمضانية غير المهنية

هدد المجلس الأعلى لتنظيم الصحافة والإعلام بعقوبات صارمة ضد عدم الالتزام بالقيم والمهنية وميثاق الشرف الإعلامي في كافة المواد الإعلانية والأعمال الدرامية والبرامج التي سوف يتم تناولها وبالأخص خلال شهر رمضان القادم.

الإسكان توقع اتفاقية مع البنوك الصينية لمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية

شهد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالعاصمة الصينية بكين، توقيع اتفاقية القرض الخاص بالدفعة الأولى من أصل 3 دفعات، لتمويل تصميم وإنشاء منطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع مجموعة البنوك الصينية الممولة للمشروع بقياده بنك ICBC.

أوكا" شركة للنقل الذكي للبضائع

بدأت شركة "أوكا" عملها لنقل البضائع عن طريق تطبيق عبر الهاتف المحمول.

وقال محمد حسين، رئيس مجلس إدارة شركة أوكا، لمصراوي: بدأنا نشاطنا منذ عام تقريبا، والآن لدينا نحو ألف سائق سيارة نقل، تعتمد خدمة الشركة على توفير سيارات نقل البضائع للأفراد والشركات من خلال طلب السيارة عبر تطبيق الهاتف الذكي أو من خلال الموقع الإلكتروني للشركة".

3 اجتماعات بالبرلمان لمناقشة مشروع الخطة والموازنة

قال النائب علاء والي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن اللجنة ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل في مناقشة مشروع الخطة والموازنة للعام المالي 2019/2020، في عدد من القطاعات الواقعة ضمن اختصاصات اللجنة مقسمة على ثلاثة اجتماعات على مدار اليوم.

السكة الحديد تعلن التأخيرات المتوقعة للقطارات

أعلنت هيئة السكة الحديد عن التهديات والتأخيرات المتوقعة على بعض خطوط الهيئة اليوم الأحد، نظرا لأعمال تجديدات وصيانة السكك وتحديث نظم الإشارات وأعمال التطوير.

وذكرت الهيئة أن متوسط تأخيرات القطارات على خط القاهرة/ الإسكندرية يبلغ 35 دقيقة، وعلى خط القاهرة/ أسيوط 30 دقيقة، وأسيوط/ أسوان 30 دقيقة، وعلى خط بنها/ بورسعيد 45 دقيقة، وخط طنطا/ المنصورة/ دمياط مدة 20 دقيقة.

وزير الزراعة يفتتح موسم حصاد القمح بمشروع غرب غرب المنيا

افتتح الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، موسم حصاد القمح في مشروع غرب غرب المنيا.

وقال وزير الزراعة إن نجاح المزرعة الاسترشادية البحثية بالمشروع غيرت نظرة المستثمرين وشجعتهم على الاستثمار في المنطقة التي تتضمن استصلاح وزراعة 20 ألف فدان ضمن 400 ألف فدان بمحافظة المنيا.

ضبط 8 أطنان من الأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي

شن فريق من وزارة الصحة والسكان، حملة موسعة بمحافظات: الغربية، وكفر الشيخ، والبحيرة، على 54 مصنعًا لتصنيع الأسماك المملحة والمدخنة، وجرى ضبط 8 أطنان و137كجم أسماك مملحة ومدخنة و104 كجم من الملح، غير صالحة للاستهلاك الآدمي. تضم أكبر مصانع للأسماك المملحة والمدخنة، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزير الصحة لشئون الرقابة والمتابعة.

فيديو قد يعجبك: