​لتفادي الموجة الحارة.. "الأرصاد" توجه نصائح للمواطنين والفلاحين

07:30 ص الخميس 25 أبريل 2019
​لتفادي الموجة الحارة.. "الأرصاد" توجه نصائح للمواطنين والفلاحين

أرشيفية

كتب ـ يوسف عفيفي:

وجه الدكتور إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، عدة نصائح للمواطنين والفلاحين لتفادي الموجة الحارة التي تشهدها البلاد بدءًا من الأربعاء، داعيًا إياهم بـ"زيادة معدلات شرب المياه على مدار اليوم للحد من الشعور بالحر".

وأكد عطا في تصريحات لمصراوي، أن الأحوال الجوية تسمح للمواطنين بالخروج إلى المتنزهات والحدائق وزيارة الأهل والأقارب والاحتفال بالأعياد والمناسبات والإجازات المرتقبة، والاستمتاع بالمسطحات المائية والخروج للمصايف والشواطئ، وقضاء أحلى الأوقات على ضفاف نهر النيل.

ولفت إلى أن قلة الرطوبة لن تؤدي إلى عرق الجسم بكميات كبيرة نظرا لنشاط الرياح الشمالية الشرقية التي ساعدت على وجود طقس لطيف على أغلب أنحاء البلاد.

وطمأن عطا، عدم الخوف من نشاط الرياح المحلوظ الذي تشهده البلاد حاليا لأنه مصاحب بارتفاع في درجات الحرارة.

ونصح عطا، المواطنين المتجهين إلى السواحل الشمالية ومدن القناة ومحافظات الوجه البحري في الصباح الباكر، الحذر أثناء القيادة بسبب انخفاض مستوى الرؤية الأفقية بسبب تكون الشبورة المائية على الطرق، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة من دون ارتداء كاب أو واق رأس، مع متابعة النشرت الجوية.

ونصح الفلاحين، بالتزامن مع موسم حصاد القمح وجمع الغلة، بعدم "تقطيع قش القمح خلال الفترة من "اليوم وحتى الاثنين المقبل" نظرا لنشاط الرياح الشمالية الشرقية التي تتسم بالشدة وتؤدي إلى التأثير على قش القمح، وإذا استعدى الأمر يجب وضع بالونات لجمع "التبن" الخاص بطعام الحيوانات حتى لا يطير في الهواء".

وشهدت محافظات الجمهورية، خلال الأيام الماضية، تقلبات جوية كبيرة بين سقوط أمطار، وعودة الطقس البارد، ونشاط للأتربة والرمال، ثم ارتفاع درجات الحرارة مرة أخرى.

كانت هيئة الأرصاد، حذرت من أن الطقس سيشهد ارتفاعًا لدرجات الحرارة يستمر حتى الإثنين المقبل.

وقالت الهيئة، إن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس، تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى على مناطق السواحل الشمالية الغربية ما بين "27 - 15"، وتتراوح الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء ما بين "25 - 14"، كما تتراوح الحرارة على الوجه البحري والقاهرة ما بين 32- 12"، وتتراوح الحرارة على جنوب سيناء والغردقة ما بين "31 - 16" وعلى شمال الصعيد ما بين "36 - 16"، كما تتراوح الحرارة على جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين ما بين "37 - 20".

إعلان

إعلان

إعلان