إعلان

"الجيزة": فتح حديقتي الحيوان والأورمان مجانًا غدًا

06:23 م السبت 30 مارس 2019

حديقة الحيوان بالجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام ضيف:

أعلن أحمد راشد، محافظ الجيزة، موافقة وزير الزراعة على فتح حديقتي الحيوان والأورمان مجانًا أمام المواطنين غدا الأحد، احتفالا بالذكرى المئوية للعيد القومي لمحافظة الجيزة وذلك مشاركة من وزارة الزراعة لأهالي المحافظة في احتفالاتهم بالعيد القومي.

قال راشد - في بيان اليوم السبت - إن العيد القومي للمحافظة يوافق ذكرى استشهاد أبناء نزلة الشوبك بالبدرشين أثناء تصديهم للاحتلال الإنجليزي في ثورة 1919، موضحا أن حديقة الحيوان من المنشآت الهامة بالمحافظة والتي تمثل عناصر جذب للمواطنين من مختلف الأعمار.

ولفت إلى أن المحافظة اعتادت كل عام مشاركة مواطنيها الاحتفال بذلك اليوم لتمتد طرق التواصل بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومواطني الجيزة، موضحًا أنه تم التشديد على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف أعمال النظافة والتجميل بأنحاء المحافظة حتى تظهر بصورة مشرفة أثناء الاحتفال بالعيد القومي.

يذكر أن محافظة الجيزة أعلنت موافقة وزارة الآثار عن فتح منطقة آثار ميت رهينة مجانًا للمصريين غدا الأحد مشاركة من وزارة الآثار بمناسبة العيد القومي للمحافظة.

وتعد منطقة آثار ميت رهينة واحدة من أهم المناطق الأثرية بمحافظة الجيزة التي تعد جزءا من جبانة منف وبها متحف ميت رهينة المفتوح الذي يعرض عدداً من أهم القطع الأثرية منها تمثال ضخم للملك رمسيس الثاني وثانى أكبر تمثال لأبو الهول بالإضافة إلى تمثالين ضخمين للملك رمسيس الثاني من حجر الجرانيت الأحمر.

فيديو قد يعجبك: