إعلان

البرلمان يبدأ جلسات الحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية.. غدًا

03:48 م الثلاثاء 19 مارس 2019

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تعقد لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، غدًا الأربعاء، أولى جلسات الحوار المجتمعي حول تعديل الدستور، برئاسة الدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان.

وتستمر جلسات الحوار حتى يوم الجمعة، بحضور فقهاء دستوريين وأساتذة قانون بالجامعات المصرية، وممثلين عن الهيئتين الوطنية لصحافة والإعلام، الهيئات القضائية والمجالس القومية المتخصصة.

وأكد النائب أحمد حلمى الشريف وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن اللجنة ستعقد 6 جلسات حوار مجتمعي بحضور كافة الآطراف المعنية لعرض رؤيتها في التعديلات المقترحة لتعديل الدستور.

وأشار إلى أن اللجنة عقدت اجتماعا منذ عدة أيام لمراجعة الصياغات المقدمة من النواب حول بعض المواد المقترح تعديلها في الدستور والبلغ إجماليها 24 مقترحًا.

يذكر أن مجلس النواب، كان قد وافق في جلسته الشهر الماضي، بأغلبية أعضائه نداءًا بالاسم على تقرير اللجنة العامة الخاص بمبدأ "تعديل الدستور"، على خلفية الطلب المقدم من 155 نائبًا.

وأعلن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب أن إجمالى عدد الموافقين على مبدأ تعديل الدستور 485 نائبًا، وبموجب هذه الموافقة تم إحالة التقرير إلى اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، لدراسته وإعداد تقرير سيعرض على المجلس عقب انتهاءا مدة عملها المقررة 60 يومًا.

فيديو قد يعجبك: