إعلان

بيان عاجل للمطالبة بوقف بناء مخازن على أرض مخصصة لإنشاء مركز للقلب

11:46 ص الخميس 03 أكتوبر 2019

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تقدمت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، ببيان عاجل، موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة الصحة، للمطالبة بوقف بناء مخازن على أرض مخصصة لإنشاء مركز للقلب، وهو ما اعتبرته "وقائع فساد وإهدار مال عام" تضر صالح المواطنين، في مستشفى فوة للتأمين الصحي بكفر الشيخ.

وقالت النائبة، إن الهيئة العامة للتأمين الصحي - فرع الغربية تعاقدت لبناء مخازن للهيئة، على قطعه ارض مساحتها ١٠٠٠ متر مربع داخل محيط مستشفى فوه للتأمين الصحي بمحافظة كفر الشيخ.

وأوضحت أن هذه القطعة كانت مخصصة لبناء مركز للقلب لخدمة المواطنين في نطاق وسط وغرب الدلتا، لاسيما في مراكز فوه ودسوق وقلين ومطوبس بمحافظة كفر الشيخ، ومراكز المحموديه وادفينا بالبحيرة، وهي كتله سكانية تقدر بحوالي ٨ مليون مواطن يطالبون الدولة منذ سنوات بإنشاء "مركز لعلاج أمراض القلب".

وقالت إن هناك حالة من السخط الشديد بين المواطنين منذ أن علموا بخبر تخصيص الهيئة لهذه الأرض لبناء المخزن بتكلفة ثمانية ملايين جنيه، وهذا يعنى إلغاء الدولة لوعدها بإنشاء مركز لعلاج أمراض القلب.

وطالبت بضرورة التوجيه اللازم لوقف تنفيذ هذا العقد فوراً، وإلغاء بناء المخزن على هذه الأرض واستكمال دراسة إنشاء مركز للقلب بمستشفى فوه للتأمين الصحي لخدمه المرضى من فقراء المواطنين الذين هم في أشد الحاجة لهذه الخدمة الطبية.

فيديو قد يعجبك: