إعلان

الحكومة: لا صحة لمنع الأجنبيات المتزوجات من مصريين عن حضانة أبنائهن

02:07 م الإثنين 28 يناير 2019

اطفال صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما أُثير في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن رفض ضم أبناء الأجنبيات المتزوجات من مصريين لحضانتهن، عاري تمامًا عن الصحة.

وأوضح المركز في بيان له اليوم الاثنين، أنه تواصل مع وزارة العدل، والتي نفت صحة تلك الأنباء تمامًا، مؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لمواجهة الأجنبيات المتزوجات من مصريين أي صعوبات في ضم أبنائهن، وأن قرارات ضم الأبناء تُنفذ وفقًا للإجراءات القانونية المتبعة في هذا الإطار دون النظر لجنسية الأم الطالبة للضم، مشددةً على أن كل ما يثار في هذا الشأن شائعات تهدف إثارة الرأي العام.

وأضافت الوزارة، أنها تعمل على احترام جميع المواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان بوجه عام والمعنية بحقوق المرأة والطفل بوجه خاص، وأن جميع الأحكام القضائية وقرارات النيابة العامة لشئون الأسرة الصادرة في هذا الشأن يتم تنفيذها بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي النهاية أهابت الوزارة، بوسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي عدم الانسياق وراء أي شائعات مغرضه يتم تداولها على صفحات التواصل الاجتماعي وضرورة الرجوع للمصادر الرسمية والجهات المسئولة بالوزارة، وفي حال وجود أي استفسارات يرجى الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة (http://www.jp.gov.eg).‏

فيديو قد يعجبك: