"التعليم": حملات لتوعية أولياء الأمور بنظام التعليم الجديد "وناس كتير ضدنا"

05:27 م الأحد 09 سبتمبر 2018
"التعليم": حملات لتوعية أولياء الأمور بنظام التعليم الجديد "وناس كتير ضدنا"

الدكتور طارق شوقي

كتبت-ياسمين محمد:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تعد أكثر من وسيلة لتوعية أولياء الأمور بفلسفة نظام التعليم الجديد، منها إعداد دليل لولي الأمر، وتنظيم حملات طرق أبواب للوصول لأولياء الأمور داخل منازلهم، وتقديم شرح مفصل لاستفساراتهم.

وأضاف الوزير، خلال مؤتمر صحفي، عقد اليوم الأحد، بديوان عام وزارة التربية والتعليم، لمناقشة استعدادات بدء العام الدراسي الجديد 2018/ 2019، والذي ينطلق في 22 سبتمبر المقبل، أن دور الإعلام هام جدا في هذه المرحلة، ولا بد أن يساند مشروع مصر القومي، دون الالتفات لما يثار من شائعات.

ولفت إلى أن مصر الآن تطلق حلمها، في بناء الإنسان المصري، بتدشين نظام تعليمي جديد يهدف لتكوين شخصية الطالب، وخلق مواطن مصري متعلم مفكر مبتكر معتز بوطنه ودينه ولغته، لذا كان القرار بالتدريس باللغة العربية طوال المرحلة الابتدائية.

وأكد شوقي على ضرورة معرفة أولياء الأمور فلسفة نظام التعليم الجديد، ونظام الثانوية العامة المعدل، وأنه يهدف لتكوين شخصية الإنسان بعيدا عن الدروس الخصوصية التي تلقن الطالب الإجابة النموذجية، أو الكتب الخارجية التي تهدم نظام التعليم، حتى لا ينساقوا وراء الشائعات التي يطلقها أصحاب المصالح: "ناس كتير ضدنا، سناتر الدروس الخصوصية، ودور النشر التي تهدف لطباعة الكتب الخارجية وغير ذلك".

إعلان

إعلان

إعلان