إعلان

وزير التعليم: "ماخدناش تعريفة من البنك الدولي والكلام عن إملاءات خارجية عيب"

05:29 م الأحد 09 سبتمبر 2018

الدكتور طارق شوقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن تكلفة بناء النظام التعليمي الجديد "تعليم 2.0"، وتطبيق نظام الثانوية المعدل، تحملتها الدولة المصرية بالكامل، خارج ميزانية التعليم، ولم تحصل على أي تعريفة من الخارج حتى الآن.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي، عقد اليوم الأحد، بديوان عام وزارة التربية والتعليم، حول استعدادات بدء العام الدراسي الجديد 2018/ 2019، أن القرض الذي اتفقت عليه مصر من البنك الدولي لم تحصل أي من دفعاته حتى الآن، لأن الدفع مرتبط بإنجازات معينة.

وتابع: "أول دفعة من البنك الدولي معادها بعد 3 أشهر واحنا ماخدناش تعريفة لحد دلوقتي لإن الدفع مرتبط ببنود معينة لما بننفذها بناخد الفلوس".

واستنكر الوزير ما يثار عن الإملاءات الدولية على مصر في مجال التعليم قائلا: "ده كلام عيب وقديم أوي، دلوقتي قرض البنك الدولى بموافقة جميع الدول الأعضاء معناها إشادة بمشروع مصر مش إملاءات، خطة تطوير التعليم بالكامل مصرية ولم يتدخل بها أحد، والبنك الدولي داخل في الإسكان، والسكة الحديد والتضامن، اشمعنى مركزين مع التعليم، طب البنك الدولي بيمول مشروع الكشف عن فيروس سي، طب لو فيه مؤامرات وإملاءات هيدي تمويل لتحسين صحة المصريين؟".

وقال وزير التربية والتعليم، إن وثيقة قرض البنك الدولي معلنة ومتاحة للجميع، وعلى من يريد الاطلاع عليها أن يبحث عنها ولا يستمع لمروجي الشائعات: "الكلام اللي بيتقال بيشوفه العالم كله، والبنك الدولي كدا بتخلوا شكلنا وحش أوي".

فيديو قد يعجبك: