إعلان

مصر تشارك في اجتماع منظمة الصحة العالمية بُعمان

03:02 م الأربعاء 05 سبتمبر 2018

الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزير الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

شارك الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزير الصحة للرقابة والمتابعة، في اجتماع منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، بشأن "الطريق نحو التغطية الصحية الشاملة" المنعقد في الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر الجاري، بسلطنة عمان.

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان، الأربعاء، إن بلدان إقليم منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط وقعت على اتفاق عالمي بشأن التغطية الصحية الشاملة لعام 2030.

وأضافت المنظمة: "يُثبت التوقيع على الاتفاق العالمي بشأن التغطية الصحية الشاملة لعام 2030 وجود مستوى عالٍ من التزام جميع بلدان الإقليم باتخاذ إجراء لإحراز تقدم نحو تحقيق التغطية الصحية الشاملة. ويعني ذلك أن المُوقِّعين وحكوماتهم يتعهدون بالتعاون الفعال على تسريع وتيرة التقدم نحو تحقيق التغطية الصحية الشاملة من خلال بناء نظم صحية مُنصِفة ومستدامة وقادرة على الصمود".

ويهدف هذا الاتفاق العالمي إلى إيجاد زخم سياسي، والدعوة إلى تخصيص موارد كافية ومناسبة ومُنسَّقة تنسيقاً جيداً للأنظمة الصحية، وتشجيع الشركاء على متابعة التقدم المحرز والخضوع للمساءلة.

وتُعتبر الشراكة الصحية الدولية من أجل تحقيق التغطية الصحية الشاملة 2030 منصةً لتبادل المعرفة والعمل بشكل جماعي على تعزيز النظم الصحية، من خلال الانضمام إلى هذه الشراكة، سيكون بإمكان المُوقعيِّن الوصول إلى شبكة من خبراء الصحة العالميين، وستُتاح لهم الفرصة لتبادل الخبرات والعمل الجماعي لتعزيز النظم الصحية.

فيديو قد يعجبك: