البابا تواضروس يصدر قرارًا بتجريد راهب من دير أبو مقار

04:19 م الأحد 05 أغسطس 2018
البابا تواضروس يصدر قرارًا بتجريد راهب من دير أبو مقار

البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية

كتب-إسلام ضيف:

اعتمد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قرارًا بتجريد الراهب أشعياء المقاري وطرده من دير أبو مقار بوادي النطرون.

وأضاف البابا تواضروس، في بيان للكنيسة الأرثوذكسية، اليوم، أن القرار يأتي بعد التحقيق الرهباني بواسطة لجنة خاصة مشكلة من اللجنة المجمعية لشئون الرهبنة والأديرة، مع الراهب المذكور، بخصوص الاتهامات والتصرفات التي صدرت عنه والتي لا تليق بالسلوك الرهباني والحياة الديرية والالتزام بمبادئ ونذور الرهبنة من الفقر الأختياري والطاعة والعفة.

وأوضح بيان الكنيسة أن الراهب المذكور لم يعد ينتسب إلى الرهبنة، واسمه العلماني عاد مرة أخرى إلى وائل سعد تواضروس.

وحث بيان الكنيسة الراهب أشعياء المقاري على التوبة وإصلاح حياته "من أجل خلاصه وأبديته".

وأكمل: "وإذ ندعو جموع الأقباط إلى الحفاظ على نقاوة الرهبنة القبطية بتاريخها المجيد، وحياة الأباء الرهبان التي إختاروها بأنفسهم، وتركوا العالم طلبًا للهدوء والتوبة وخلاص النفس".

وتابع: " ونرجو من الجميع عدم تعدي الحدود الواجبة في المعاملات والعلاقات، والالتزام بالتعليمات التي تصدرها الأديرة في الزيارات والخلوات، وعلى ابن الطاعة تحل البركة".

يأتي هذا القرار بعد انتشار ورقة أمس السبت على مواقع التواصل الاجتماعي منسوبة إلى لجنة الرهبنة وشؤون الأديرة بالمجمع المقدس للكنيسة الأرثوذكسية تفيد بتجريد الراهب أشعياء المقاري والراهب يعقوب المقاري من دير أبو مقار بوادي النطرون.

ونفى القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة في تصريحات صحفية أمس السبت دقة ما جاء في الورقة.

إعلان

إعلان

إعلان