إعلان

"التعليم" تكرم معلمي الدمج - صور

01:19 م الأربعاء 15 أغسطس 2018

كتبت-ياسمين محمد:

نظمت وزارة التربية والتعليم، احتفالية لتسليم شهادات تدريب معلمي الدمج بمدارس التعليم العام والفني على مستوى الجمهورية، تحت إشراف الإدارة المركزية لشؤون التربية الخاصة، وبالتعاون مع الأكاديمية المهنية للمعلمين.

وبحسب بيان صحفي اليوم الأربعاء، حضر الاحتفالية كلٍ من الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، والدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، والدكتورة إنجي مشهور، مستشار الوزير للتربية الخاصة، وهالة عبدالسلام، رئيس الإدارة المركزية لشؤون التربية الخاصة، وعدد من مديري المديريات التعليمية بالمحافظات.

وقال الدكتور محمد عمر، إن الاهتمام بالمعلم من كافة الجوانب، هو اهتمام كامل بالمنظومة التعليمية في مصر، خاصة الفئة التي تدرس لطلاب الدمج، الذين يحتاجون كل الرعاية والاهتمام، لذا أطلقت الوزارة خطة كاملة للتنمية المستدامة للمعلمين، وخاصة في منظومة الدمج، كي يكون المعلم على قدر من المعرفة التي تؤهله للتعامل مع هذه الفئة والنهوض بها.

وأضاف "عمر"، أن نظام التعليم الدامج في مصر، حقق إنجازات غير مسبوقة في الآونة الأخيرة في ظل دعم القيادة السياسية لهذا التوجه في التعليم، من أجل مساندة الطلاب من ذوي الإعاقة باعتبارهم جزء عزيز وغالي من أبناء الوطن، ووضع مصر في مكانة متقدمة بين الدول التي تسعى إلى تحقيق نهضة تعليمية شاملة، لافتًا إلى أنه على الرغم من الجهد المبذول، إلا أن الطريق ما زال طويلًا أمام تحقيق الهدف الأسمى، بدمج كافة الطلاب ذوي الإعاقة في سن التعليم قبل الجامعي داخل المؤسسات التعليمية.

فيما قال الدكتور رضا حجازي، إن مبادرة التعاون الثلاثي المشترك بين وزارات "الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتربية والتعليم"، والأكاديمية المهنية للمعلمين؛ لتأهيل القائمين على العملية التعليمية في التربية الخاصة والدمج والموهوبين، ونجحت في تدريب 22 ألفًا و100 معلم على مستوى جميع المديريات التعليمية في إطار المساعي التي تبذلها وزارة التربية والتعليم، من أجل تحسين أداء القوى العاملة في مدارس التربية الخاصة والدامجة، والمدارس الدامجة.

وذكر حجازي، أن هذه المبادرة تستمد أهميتها انطلاقًا من كونها تأتي في إطار فعاليات الحزم التدريبية التي أطلقتها الوزارة، لتدريب وتأهيل معلمي ومسؤولي الدمج في المدارس، واستكمالًا للجهود الحثيثة التي تستهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة بالمدارس الدامجة وبالطلاب الموهوبين.

ونوهت هالة عبدالسلام، إلى أن المبادرة تستهدف تدريب 29 ألف معلم من مدارس التعليم العام والفني بمنظومة الدمج، مشيرة إلى تدريب 22100 معلم منهم.​

فيديو قد يعجبك: