إعلان

"المحافظين" يطالب الدولة بتكثيف جهودها لتنمية الصعيد والقضاء على البطالة

07:11 م الأحد 12 أغسطس 2018

اكمل قرطام رئيس حزب المحافظين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة شوقي:

طالبت رشا عمار، المتحدث الإعلامي بحزب المحافظين، بضرورة توجيه بوصلة اهتمام الدولة نحو تنمية الصعيد، نظرا لما يعاني منه من نقص في الخدمات وارتفاع معدلات الفقر.

وقالت عمار في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إنه وفقا لإحصائية جهاز التعبئة والإحصاء عام 2017 تم رصد معدلات الفقر في محافظات الصعيد بلغت نحو 47% فى المتوسط مقارنة بمعدل الفقر العام حوالى 25%، نتيجة لإهمال التنمية وإغفال الحكومة بالاهتمام بمحافظات الصعيد.

وأوضحت أن محافظة أسيوط تعد أكبر محافظات صعيد مصر فى نسبة الفقر بنحو 60% تليها قنا بـ58% ثم سوهاج بـ50%، وذلك وفقا لإحصائية جهاز التعبئة والإحصاء، مما تسبب في ارتفاع معدل البطالة فى الصعيد ليسجل 14،3% في المتوسط بمختلف محافظاته.

وأكدت أن الصعيد يعاني مجموعة من الأزمات يتطلب حلها بتضافر جهود كافة الأجهزة التنفيذية داخل الدولة، وتتعلق مجملها بنقص الخدمات الأساسية مثل تدهور منظومة الصحة والتعليم وعدم توافر احتياجات المواطن الأساسية، بالإضافة إلى أن تغول المركزية جعل محافظات الصعيد مجرد بلاد طاردة للعمالة والسكان لعدم توافر الخدمات أو فرص العمل -بحسب وصفها.

وأضافت المتحدث الإعلامي للحزب، أن الاتجاه حاليا نحو تنمية الصعيد هو أمر تأخر كثيرا وكان من الضروري إنجازه خلال عقود مضت، فأبناء الصعيد يتوسمون خيرا نحو اهتمام الدولة والقيادة السياسية الحالية بالتنمية وتنفيذ مشروعات كبري من أهدافها خلق فرص عمل لملايين من الشباب والقضاء على المركزية القاتلة التي تعاني منها مصر والتركيز على الصعيد باعتبارة أحد أهم ثروات مصر التي يجب أن يحسن استغلالها.

وأشارت إلى أن ما نطمح إليه أن تتحقق رؤية القيادة الحالية ويتمكن صعيد مصر من الخروج من أزمته والتحول إلى مركز جذب إقليمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان