إعلان

ماذا قال السيسي عن ترقية وزير الدفاع إلى رتبة فريق أول؟

12:40 م السبت 28 يوليه 2018

ترقية وزير الدفاع إلى رتبة فريق أول

كتبت- ياسمين محمد:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن القوات المسلحة تربطها دائمًا علاقة خاصة بالشعب المصري، ودائمًا ما تكون حاضرة في الموقع الذي يتمناه ويطلبه الشعب المصري.

وأضاف السيسي، خلال افتتاحه المؤتمر الوطني السادس للشباب من جامعة القاهرة، اليوم السبت، أنه لا بد من التأكيد على هذا المعنى القوي، في أعرق معهد علمي في مصر.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعلن منذ قليل، ترقية الفريق محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إلى رتبة فريق أول، وذلك خلال فعاليات مؤتمر الشباب السادس في جامعة القاهرة.

وشهد محيط جامعة القاهرة انتشارا أمنيا مكثفا منذ يوم الجمعة لتأمين المؤتمر؛ حيث وضعت وزارة الداخلية، خطة أمنية محكمة بالتنسيق مع القوات المسلحة، يشرف على تنفيذها مديرا الأمن العام والوطني بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة بقيادة اللواء عصام سعد.

وطوقت أجهزة الأمن جامعة القاهرة بتشكيلات من قوات الأمن المركزي والتدخل السريع وسط حضور ملحوظ لرجال المظلات وسيارات الشرطة العسكرية التي تجوب المنطقة.

وتنطلق أولى جلسات مؤتمر الشباب بجامعة القاهرة، في دورته السادسة اليوم بحضور السيسي، وتستمر حتى الأحد 29 يوليو.

وشارك السيسي في الاجتماع المغلق الذي يعقده المجلس الأعلى للجامعات، وهي سابقة تحدث لأول مرة.

وتنطلق الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الشباب في الساعة الحادية عشرة صباحًا، ثم تبدأ بعد ذلك جلسة "استراتيجية بناء الإنسان المصري"، والتي يشارك فيها رئيس مجلس الوزراء، الساعة 12.30 ظهرًا، وفي الثالثة عصرًا تبدأ جلسة "تطوير التعليم المصري".

أما اليوم الثاني للمؤتمر، فيبدأ في العاشرة صباحًا بجلسة "تطوير منظومة التأمين الصحي"، والتي تشارك فيها وزيرة الصحة وعدد من عمداء كليات الطب، والأطباء الشباب.

وفي الثانية عشرة ظهرًا تبدأ جلسة "المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية"، أما جلسة "اسأل الرئيس"، والتي يجيب فيها الرئيس السيسي عن الأسئلة بحضور شباب الجامعات، وتشهد الساعة الرابعة عصرًا، الجلسة الختامية للمؤتمر.

فيديو قد يعجبك: