إعلان

لحاجزي الإعلان التاسع بالإسكان الاجتماعي.. يمكنك التحويل لهذه المدن

02:36 م الجمعة 27 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

حدد صندوق التمويل العقاري، أسماء من هم خارج الأولوية ضمن الإعلان التاسع لمشروع الإسكان الاجتماعي، طبقًا لترتيب الأولويات التي جرى إعدادها في المدن التي زاد عدد المتقدمين فيها على عدد الوحدات المتوفرة.

وتشمل الأولوية التي اعتمد عليها صندوق التمويل العقاري: المتزوج ويعول (شاملًا الأرمل / الأرملة وتعول، المطلق / المطلقة وتعول) ثم المتزوج، ثم الأعزب، مع إعطاء الأولوية للأصغر سنًا، وفي حالة تساوي السن تكون الأولوية للأسرة الأكثر عددًا، في ضوء البيانات التي جرى تسجيلها من قبل المواطنين الحاجزين بالموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق خلال فترة فتح باب الحجز.

ولمعرفة من هم خارج الأولوية، اضغط هنا:

وقالت مي عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري، والمدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، إن إجمالي عدد المواطنين داخل الأولوية 30 ألفًا و473 مواطنًا، لافتة إلى أنه يجري البدء في إرسال طلبات المواطنين داخل الأولوية لشركات الاستعلام المتعاقدة مع الصندوق لإجراء الاستعلام الميداني على بيانات السكن والعمل للعميل وشريكه (إن وجد)، عقب الانتهاء من جاهزية تلك الوحدات.

وأوضحت "عبدالحميد"، في تصريحات صحفية، أن أعداد الوحدات المُتاحة بمدينة 6 أكتوبر قابلة للزيادة، بسبب الرفض الميداني أو الائتماني لدى جهات التمويل لأي من المواطنين الحاجزين بالإعلان السابع، والإعلان الثامن (الكراسة الزرقاء)، والمحولين من مختلف المدن إلى مدينة 6 أكتوبر في الفترات السابقة، لمن ثبت عدم انطباق شروط منح الدعم أو التمويل عليه، بحيث سيتم البدء في الاستعلامات الميدانية للحاجزين بالإعلان التاسع بعد الانتهاء من المواطنين الحاجزين بتلك الإعلانات.

وأضافت رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري، أن رقم الأولوية المعلن عنه الخاص بكل مواطن، هو رقم غير نهائي، وقد يتغير إذا ثبت عدم صحة أي من البيانات المُقدمة من المواطنين الحاجزين بالموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق، والمرفوعة بمعرفتهم، والتي تبين قيمة الدخل والحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة، والإعاقة، بحيث تكون طلبات المواطنين في تلك الحالة عرضة للرفض نتيجة الاستعلامات الميدانية لدى الصندوق، أو الائتمانية لدى جهات التمويل.

وأتاح الصندوق للحاجزين من هم خارج الأولوية التحويل من المدن المقدمين بها إلى مدن أخرى يتوافر بها الوحدات، والتي جاءت على النحو التالي:

مدن التحويل من هم خارج الأولوية

أقرأ أيضًا:

ننشر أسماء الفائزين بشقق الإسكان الاجتماعي "الإعلان التاسع"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان