إعلان

وزير الزراعة يكلف لجنة فنية بمتابعة المحاصيل الصيفية

04:38 م الأحد 24 يونيو 2018

الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

كلف الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأحد، لجنة فنية برئاسة الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات الزراعية، بمشاركة الدكتور ممدوح السباعي، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، والمهندس محمود عطا، رئيس الإدارة المركزية للبساتين، لمتابعة الحالة الفنية للمحاصيل الصيفية، ومدى التقدم في الزراعات الصيفية.

وقال الدكتور عباس الشناوي، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، إن الوفد تفقد محافظتي الإسماعلية والشرقية للوقوف على حالة محصول القطن والذرة.

وأضاف "الشناوي"، أن الزيارة تأتي في إطار متابعة سير عمل الزراعة الصيفية، مشددًا على أن التوعية واحدة من أهم التحصينات التي تزيد من الإنتاجية وتفادي الإصابة بالأمراض مثل العقن الهبابي أو البني، والتي كانت تعاني منه الشرقية، ولكنها تخلصت منه تمامًا.

وأوضح ممدوح السباعي، أن شكوى المزارعين كانت تتمثل في قلة وصول المياه لنهاية الترع، وبالتالي تؤثر على المحاصيل المنزرعة، مشددًا على الاتصال بقيادة الري لتجاوز تلك الأزمة.

من جانبه، قال المهندس عبداللطيف خالد، رئيس قطاع الري بوزارة الموارد المائية والري، لوفد الزراعة، إن السبب وراء ضعف ضخ المياه، بناء أحد الكباري بالقرب من مناطق زيارة الوفد، متوعدًا بسرعة إنهاء تلك المشكلة.

فيديو قد يعجبك: