إعلان

رئيس الوزراء يوجه بالإسراع في المسح الطبي لفيروس "سي"

02:49 م الخميس 24 مايو 2018

اجتماع رئيس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:
عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، اجتماعًا بوزراء: الصحة، المالية، والتعليم العالي؛ لبحث خطوات البرنامج التنفيذي لعلاج فيروس سي، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس "سى" في مصر.

وقال رئيس الوزراء، إن تكثيف الجهود للقضاء على فيروس سي نهائيًا في مصر ضرورة، وهناك اهتمام بالعمل بشكل سريع لاتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من إعادة الإصابة، من خلال مكافحة العدوى واتباع الاحتياطات اللازمة داخل بنوك الدم والعيادات والمستشفيات.

ووجه إسماعيل، بالإسراع في إنجاز المسح الطبي الشامل على الفئة العمرية من 19 إلى 59 عامًا، وهي الفئة الأكثر إصابة بالمرض، وفقًا للبرنامج الزمني المحدد؛ بهدف اكتشاف المرض مبكرًا باعتباره خطوة مهمة نحو التمكن من علاجه سريعًا.

وبحسب بيان لمجلس الوزراء، اليوم، لفت الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، إلى أن المسح الطبي الشامل يستهدف نحو 43.5 مليون مواطن، بين الفئة العمرية المحددة الأكثر عرضة للإصابة، موضحًا إجراء المسح فعليًا لنحو 6 ملايين مواطن حتى الآن.

وعرض وزير الصحة، خلال الاجتماع الجهود المبذولة في إطار حملة علاج مرضى فيروس سي في الفترة الماضية والتي ساهمت في علاج نحو 1.6 مليون مواطن، والخطوات الجاري اتخاذها لاستكمال الحملة للقضاء تماما على الفيروس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان