إعلان

وزيرة الهجرة تعلن رعاية فيلم "بركة غليون" - صور

06:07 م الثلاثاء 15 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

شاركت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم، في لجنة تحكيم مشروعات التخرج لدفعة مايو 2018، الذي نظمته كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، بحضور الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية، والمخرج مجدي أبوعميرة، والنجمة داليا البحيري، والمخرج عمرو عابدين، والفنان ماجد المصري، والمخرج أحمد مختار.

وشهد المهرجان، منافسة بين طلاب كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية، والنقل البحري بالقاهرة، لنيل المراكز الأولى، وتناولت المشروعات قضايا الهجرة غير الشرعية، وكان من أبرزها فيلم "بركة غليون".

وتضمن الفيلم، أسباب الهجرة غير الشرعية ونتائجها وسبل علاجها، والتأكيد على أن مصر بدأت خطتها الطموحة لسد الفجوة الغذائية في قطاع الأسماك، والقضاء على طريق رئيسي للهجرة غير الشرعية بمحافظة كفر الشيخ.

واستهلت "مكرم" كلمتها بتوجيه الشكر لرئيس الأكاديمية، على دعمه الدائم لأنشطة الوزارة، وتحديدًا مؤتمرات "مصر تستطيع"، منوهة إلى أهمية ما ناقشه الطلاب في مشروعات تخرجهم، وعلى رأسها فيلم "بركة غليون" الذي ناقش ملف الهجرة غير الشرعية.

وأثنت الوزيرة، على جهد الطلبة المبذول في مشروعات التخرج، معلنة رعاية الوزارة لفيلم "بركة غليون"، ونشره على موقع الوزارة الرسمي.

وتابعت: "المهاجر غير الشرعي عنده انتماء كبير إلى مصر"، مدللة على ذلك بقولها: "أثناء تواجدي في العاصمة الإيطالية روما، كان هناك ولد مصري مهاجر بشكل غير شرعي اعتدى بالضرب على ولد آخر لأنه تشدق باللفظ على مصر، والدولة تنظر لهم على أنهم مجني عليهم وليس جناة".

وفي ختام المهرجان، أهدى "عبدالغفار"، درع الأكاديمية لوزيرة الهجرة، تقديرًا على جهودها ودعمها الدائم للأكاديمية.

فيديو قد يعجبك: