إعلان

توافد الشخصيات العامة على حفل "حجر أساس فرع جامعة القاهرة الدولي" - صور

02:29 م الأحد 29 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:
تصوير- علاء القصاص

توافدت شخصيات عامة ومسؤولون على مقر حفل وضع حجر الأساس لفرع جامعة القاهرة الدولي بمدينة 6 أكتوبر.

ووصل عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، والفنان أشرف زكي نقيب الممثلين، وكان في استقبالهم الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة.

فيما حضر عمداء الكليات وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

ويقام المشروع مساحة 575 فدانًا، مبانٍ الأنشطة التعليمية والمدرجات ومنطقة مراكز الأبحاث والعلوم على أعلى مستوى، كما تضم أول مبنى في مصر لدراسات بحوث الحيوان هذا بالإضافة إلى منطقة الملاعب الرياضية على مساحة 171.432م2، ومنطقة الاستاد الرياضي الذي يسع 20.000 متفرج لإقامة منافسات دوري الجامعات، بجانب تخصيص سكن للطلاب والطالبات الوافدين على مساحة تصل 259.676م2.

ويعتمد المشروع على نظام الجيل الثالث من التعليم والتوأمة مع عدد من الجامعات الأجنبية المرموقة لمنح شهادات ودرجات علمية مشتركة.

وقال الخشت، إن الفرع الدولي لجامعة القاهرة يهدف إلى تقديم نظام تعليمي متكامل يعتمد على أطر التعاون مع الجامعات والمؤسسات والمراكز التعليمية والبحثية والخدمية والصناعية وجهات التوظيف المحلية والإقليمية والعالمية، بما يحقق التميز العلمي والبحثي من خلال تحقيق التوأمة والشراكة مع تلك المؤسسات وإنشاء محفظة للبرامج الدولية والعمل على مشاريع البحوث والصناعة وتقديم خريجين متميزين ذوي قدرة تنافسية للعمل داخل وخارج مصر.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أنه جرى وضع مخطط المشروع من حيث الإنشاءات والتجهيزات ليواكب احتياجات البرامج وسوق العمل الإقليمي والعالمي مع الحفاظ على الشكل الحضاري والمعماري العريق لجامعة القاهرة والذي يعتبر بصمة تاريخية وحضارية في تاريخ الجامعات في الشرق الأوسط.

فيديو قد يعجبك: