إعلان

وزير التعليم: خطة لتوفير مقاعد كافية لتلاميذ رياض الأطفال بالمدارس

07:52 م الإثنين 16 أبريل 2018

الدكتور طارق شوقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن هناك خطة تنفذها الوزارة، لاستغلال الفراغات الموجودة بالمدارس، لاستيعاب الكثافات بمرحلة رياض الأطفال، خلال العام الدراسي المقبل، بالإضافة إلى تقسيم الفصول بشكل معين يستوعب أكبر عدد من الطلاب دون التأثير على عملية التعلم.

وأكد الوزير- خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الاثنين، بمقر صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية- إن العمل لن ينتهي بتدشين النظام الجديد للتعليم في سبتمبر 2018، فبعد بدء الدراسة بالصف الأول الابتدائي، سيتم إعداد مناهج الصف الثاني وهكذا حتى تخرج الطلاب من الصف الثالث الثانوي.

وأضاف أن الأمر سيتكرر مع المرحلة الثانوية، فلن يقتصر تقديم "التابلت" كهدية للطلاب على الصف الأول، ولكن سيتم تسليمه للطلاب كل عام، مشيرًا إلى أن "التابلت" يكلف الدولة 3 مليار جنيه سنويًا.

وأوضح الوزير أنه تم الانتهاء من وضع إطار المناهج الخاصة بالنظام التعليمي الجديد المقرر تطبيقه بدءًا من مرحلة ياض الأطفال، مشيرًا إلى أن النظام الجديد يهتم بتنمية المهارات الشخصية والحياتية لدى الطلاب بشكل كبير، والتركيز على الهوية المصرية.

وتابع الوزير بأنه مع تقدم النظام التعليمي الجديد، سيتم تطبيق اختبار وطني بالصف الرابع الابتدائي، وتعديل نظام الامتحان بالمرحلة الإعدادية، لأن مقاييس التصنيف العالمي تركز على هذه الصفوف الدراسية.

فيديو قد يعجبك: