إعلان

وزير التموين يكشف عن آلية جديدة لاستلام القمح من المزارعين

02:56 م الأربعاء 11 أبريل 2018

الدكتور علي المصيلحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

وجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، المزارعين بعدم استلام أجولة قديمة لتوريد القمح بها، موضحًا الاتفاق مع البنك الزراعي على توفير مليون جوال بالإضافة إلى الأجولة الموجودة في الشون والصوامع.

وأضاف وزير التموين، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أن المزارعين يحصلون على هذه الأجولة مجانا على سبيل الأمانة لحين توريد القمح بها.

وأوضح المصيلحي، أن الأجولة الجديدة مصنوعة من عدة طبقات لتقليل نسبة الفاقد في القمح وللحفاظ على الكمية التي يوردها الفلاح للصوامع كما هي.

وتابع وزير التموين، أن المستهدف استلامه من القمح هذا العام يبلغ 4 ملايين طن.

وأضاف أن الطوابير أمام الصوامع دليل على النظام وليست دليلا على عدم وجود خطة للاستلام، موضحًا أن هناك كميات من القمح يجري تخزينها في منازل الفلاحين لاستخدامها خلال العام، إضافة إلى السماح لشركات المكرونة بتخزين بعض الكميات المحددة.

وأوضح المصيلحي، أن تأخير إعلان سعر إردب القمح جاء لعدم الضرر بالفلاح، واستلام النقود سيكون خلال 48 ساعة بعد التوريد، مضيفًا: "حققنا طفرة حقيقية في منظومة الصوامع و قدرة سعة التخزين في الصوامع وصلت الى 2.9 مليون طن سعة تخزينية للقمح".

ولفت وزير التموين، إلى منع استلام الأقماح من الفلاحين في أجولة غير مطابقة للمواصفات، موضحا عدم استلام أي أجولة غير مطابقة للمواصفات.​

فيديو قد يعجبك: