إعلان

غدًا.. انطلاق فعاليات التدوين للسياحة بمشاركة نقابة المرشدين

02:47 م الخميس 08 فبراير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

تنطلق غدًا الجمعة، أولى فعاليات مبادرة التدوين للسياحة، بتنظيم ماراثون باستخدام الدراجات و"الاسكيتبورد" و"الاسكيت شوز"، ويتحرك الماراثون من مدينة نصر لشارع المعز وعمل جولة إرشادية للمزارات الأثرية.

تأتي المبادرة بمشاركة فريق "يلا عجلة"، ونقابة المرشدين السياحيين برئاسة حسن النحلة، الذي دعم المبادرة منذ اليوم الأول لإطلاقها وتهدف فعاليات المبادرة لنشر ثقافة التدوين لخدمة المجتمع والتوعية الأثرية والسياحية.

وقالت الخبيرة السياحية، راند العدوي، الراعي المؤسس للمبادرة، إن فعاليات المبادرة تقدم نموذجًا لاستخدام التدوين كآلية لنشر المعرفة، تحاكي التدوين خلال الرحلات والزيارات للأماكن السياحية والأثرية والترفيهية وهو ما نعمل عليه خلال الأنشطة المختلفة للفعاليات.

وأضافت العدوي في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن وسائل التدوين أصبحت متاحة للجميع وبطرق لا حصر لها من خلال استخدام الهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة، وندعو لنشر ثقافة التدوين لخدمة المجتمع واستغلالها في التوعية والترويج خاصة بعدما تطورت لأشكال مختلفة من التدوين بالصور والتدوين الصوتي والمرئي.

وتابعت: "جدول فعاليات المبادرة يضم العديد من الأنشطة ومن بينها فعالية إحياء سيرة أثر بالتدوين بمشاركة أساتذة وطلاب كلية آثار، وتهدف لتوفير المحتوى التوعوي للمزارات المهمة، التي تغفل عنها سبل الترويج وتفتقد محركات البحث والمواقع التعريفية والمعلوماتية لأي بيانات أو صور".

ونوهت العدوي بالمشاركة الفاعلة لكلية الفنون الجميلة، وخاصة الدكتورة صفية القباني، عميدة الكلية، التي رحبت بالمشاركة ودعمت المبادرة.

ولفتت لتعاون اللواء محمد أيمن عبدالتواب، نائب محافظ القاهرة، بالموافقة على رسم جدارية تضم المعالم الأثرية والسياحية وسبل التدوين بمشاركة كلية فنون جميلة التي تنظم أيضًا معرضًا فنيًا خلال اليوم الأخير للفعاليات.

وطالبت العدوي بتضافر جهود المؤسسات والأفراد للمشاركة في هذه الفعاليات التي تسعى لنشر مفهوم السياحة المسئولة وتحول المواطنين إلى مشاركين في صناعة وصياغة مستقبل السياحة، وتنمي لديهم الانتماء ومفاهيم الحفاظ على الآثار والتراث، فلن تتحقق التنمية المستدامة للسياحة دون مشاركة المجتمع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان