إعلان

وزير البترول مُحذرًا من "التنجيم العشوائي": "له تداعيات خطيرة على الاقتصاد"

12:00 م الإثنين 26 نوفمبر 2018

المهندس طارق الملا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

حذر المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية من ظاهرة التنجيم العشوائي، والتي قال إن لها تداعيات خطيرة على الاقتصاد القومي للدول وعلى البيئة، ومن أهم التحديات في مصر والدول العربية.

وأضاف وزير البترول في كلمته بالمؤتمر العربي الدولي الخامس عشر للثروة المعدنية، الاثنين، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدولة تسعى لحل هذه المشكلة واحتواء العاملين في هذا النشاط وضمهم للاقتصاد الرسمي، الأمر يحتاج لاستراتيجية وخطة عمل طويلة المدى وفي هذا الصدد، أطلب من القائمين عليه مناقشة هذا الموضوع بلجان المؤتمر وتضمين توصيات للتوصل لحلول لهذه الظاهرة.

وأكمل الملا: "الوزارة تُدرك أن تطوير التعدين ضرورة حتمية، من الأنشطة الكبيرة التي تستوعب أعداد من القوى البشرية ويعوّل عليه في خفض معدلات البطالة؛ لذا وضعت الوزارة هدف قومي لزيادة مساهمته في الناتج القومي بـ2% خلال السنوات الـ5 القادمة.

وأوضح وزير البترول أن قطاع البترول والغاز الطبيعي يساهم بـ15% من الناتج القومي؛ وذلك بعد النجاح في زيادة معدل نمو قطاع الغاز بأكثر من 60% خلال العامين الماضيين من خلال جهد واستراتيجية ودعم من الرئيس السيسي، مؤكدًا على وضع خارطة طريق لمواجهة التحديات التي تواجه قطاع التعدين على عدة محاور.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، المؤتمر العربي الدولي الـ15 للثروة المعدنية.

ويشارك في المؤتمر الذي يعقد كل عامين في إحدى الدول العربية، عدد من وزراء الثروة المعدنية العرب وكبار المسئولين بالمنظمات والمؤسسات العربية في مقدمتهم المهندس خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية، المهندسة هالة زواتي، وزيرة الطاقة والثروة المعدنية بالمملكة الأردنية الهاشمية، الدكتور صالح عبدالله الجبوري وزير الصناعة والمعادن العراقي، عبدالرشيد محمد أحمد وزير البترول والمعادن بدولة الصومال، والسفير أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان