إعلان

بمشاركة 213 فنانًا من 27 دولة.. وزيرة الثقافة تفتتح ملتقى الخط العربي الرابع

10:13 م الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

الدكتورة إيناس عبدالدايم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

افتتحت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، مساء الثلاثاء، ملتقى القاهرة الدولي، لفن الخط العربي الرابع، بقصر الفنون في ساحة دار الأوبرا، بحضور نخبة كبيرة من الفنانين والخطاطين وقيادات وزارة الثقافة.

وأشادت الوزيرة بالأعمال المشاركة، وتنوع مدارسها وأجيالها، مؤكدة أن فناني الخط العربي يلعبون دورا كبيرا في إبراز قوة الفنون التراثية، وقدرتها على استغلال التكنولوجيا الحديثة في تطوير تقنياتها الفنية.

وأشارت "عبدالدايم" إلى أن سحر فن الخطوط العربية تجاوز الحدود الإقليمية، وانطلق إلى فضاءات الإبداعات العالمية، ويبرز ذلك في التواجد الدولي للفنانين الأجانب.

يشارك في هذه الدورة 27 دولة عربية وأجنبية وهى مصر، سوريا، ماليزيا، أمريكا، باكستان، الجزائر، العراق، بريطانيا، تايلاند، الصين، كمبوديا، فلسطين، إندونيسيا، المغرب، الامارات، بولندا، ايطاليا، لبنان، تونس، الأردن، الكويت، الهند، سنغافورة، تركيا، نيجيريا، بنجلادش، السعودية.

كما يشارك في الملتقى 53 لوحة لأول مرة للخطاط سيد إبراهيم، الملقب بـ"عميد الخط العربي"، بالإضافة إلى مجموعة من الأعمال المشاركة في هذه الدورة، ويشارك فيها أيضا 213 فنانًا من مصر ومختلف دول العالم وتتضمن 35 بحثا للندوات العلمية التى تصاحبه تحت عنوان "هوية أمة وإبداع فنان".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان