إعلان

العامري فاروق: الرياضة أمن قومي ولابد من الاستثمار فيها بمفاهيم مختلفة

02:35 م الخميس 18 أكتوبر 2018

العامري فاروق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال العامري فاروق، وزير الشباب والرياضة الأسبق، ورئيس لجنة بناء الإنسان بمستقبل وطن، إن الدولة تتحدث فى الفترة الحالية كما صرح الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، بأنه مطلوب إنشاء 246 ألف فصل، ما يتكلف أرقامًا كبيرة، مشددا على أن ملف التعليم فى مصر يدار بشكل آخر، خصوصا أن أمانة اللجان المتخصصة لحزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس محمد الجارحي، مقدمة مشروع كامل في الوضع ده.

وأضاف فاروق، خلال كلمته في المنتدى البرلماني الأول للحزب المنعقد بمدينة شرم الشيخ، على هامش ورشة "بناء الإنسان المصري"، أن المهندس محمد الجارحي، دعا عددا من نواب مجلس البرلمان، لعقد اجتماع بشأن ملف التعليم، وكان بحضور المهندس أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن، والنائب عبد الهادي القصبي رئيس ائتلاف دعم مصر ونائب رئيس الحزب، مشيرا إلى أن هناك ملفات متميزة صدرت من أمانة اللجان التي تفيد أعضاء حزب مستقبل وطن داخل البرلمان، متمنيا تحركها لبناء الإنسان.

وأوضح العامري فاروق، أن قانون الرياضة بكل مشكلاته لا بد أن يكون على أجندة مجلس النواب والاستثمار بمفاهميه المختلفة، مشيرا إلى أن الملف الرياضي أمن قومي اقتصادي، ويحل أزمات دول كثيرة في الاقتصاد.

وعن التعليم الأزهري، قال وزير الشباب والرياضة الأسبق، إن هناك مليوني طالب وليس هناك لها ملف بشأن التطوير، مشيرًا إلى أن جامعة الأزهر تحتاج لإعادة ترتيب في ملف التعليم لخروج طلاب بمواصفات معينة.

وأضاف رئيس لجنة بناء الإنسان بمستقبل وطن، أنه كان يتمنى أن يتحدث الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، عن قانون الرياضة الذي يعتبر جزءا رئيسيا من ملف الوزارة.

وبالنسبة لتطوير بعض الكليات، قال نحن نبني جامعات على أعلى مستوى وذلك رؤية الدولة، ولكن لا نرى الخطة الرئيسية للتطوير الجامعات الموجودة مثل جامعة القاهرة وجامعة عين شمس، متابعا: "مينفعش تفضل على ذلك الوضع هذا، ولابد من تغيير الملف الخاص به".

وعن محور الثقافة، أشار إلى أن أمانة اللجان المتخصصة لحزب مستقبل وطن، مقدمة تصور عن السينما السلوكية، مشروع كامل من خلال وزراتي التعليم والثقافة، مؤكدا أن لدينا قديما أفلام بنيت أجيال، والوطن يحتاج لتلك النماذج السلوكية وهناك دراسة كاملة في أمانة اللجان المتخصصة للحزب.

وبشأن ملف الطلاق، أكد العامري أن مصر بها أعلى نسبة طلاق في تاريخها، مؤكدا أن ذلك يهدد الأسرة المصرية.

وأشاد العامري في نهاية كلمته بجهود الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، في خطة استراتيجة الوزارة.

فيديو قد يعجبك: