إعلان

السيسي يستقبل مدير الاستخبارات الأمريكية لتعزيز التعاون الاستخباراتي

07:55 م الأربعاء 05 أبريل 2017

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

القاهرة ــ مصراوي:

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، دان كوتس مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية، بمقر إقامته بواشنطن.

 

 

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء تطلع مصر لتعزيز التعاون مع الولايات المتحدة في جميع المجالات، بما في ذلك على الصعيد الاستخباراتي، مشيراً إلى حرص مصر على تطوير علاقاتها الاستراتيجية بالولايات المتحدة، والعمل على التغلب على ما يواجه البلدين من تحديات، ولاسيما خطر الإرهاب.

وأضاف يوسف، أن الرئيس السيسي أعرب عن تفاؤله بأن تساهم زيارته الأولي لواشنطن واللقاء المثمر والايجابي الذي عقده مع الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" في إعادة العلاقات المصرية الأمريكية إلى مسارها الصحيح.

وأوضح، أن السيسي أشار إلى أن تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين وتكثيفه خلال المرحلة المقبلة، من شأنه أن يحقق المصالح المشتركة وأن يساهم فى دعم جهود استعادة الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط في ضوء ما يتعرض له من توتر واضطراب.

 

ولفت المتحدث الرسمي، إلى أن دان كوتس مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية أكد حرصه على تعزيز التنسيق والتعاون القائم مع مصر وتطويره خلال المرحلة المقبلة، لاسيما فى ضوء دور مصر الهام بالشرق الأوسط باعتبارها دعامة رئيسية للأمن والاستقرار.

 

وأوضح أن "دان كوتس" أشاد في هذا الإطار بجهود مصر الفعالة على صعيد مكافحة الارهاب والتطرف، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون الاستخباراتي بين الجانبين فى هذا المجال خلال المرحلة المقبلة بالنظر إلى ما يمثله الارهاب من خطر رئيسي على الساحة العالمية.

وذكر السفير علاء يوسف، اللقاء شهد تباحثًا حول سبل تعزيز التعاون وتبادل المعلومات بين البلدين على الصعيد الاستخباراتي، بما يساهم في الدفع قدماً بالجهود الدولية والاقليمية التي تُبذل للتصدي للإرهاب.

وعقدت قمة بين الرئيسين السيسي وترامب، في البيت الأبيض أول أمس الاثنين، وقال الرئيس الأمريكي إن أمريكا ستقاتل الإرهاب مع مصر، مضيفًا: "أمريكا ستكون صديقًا لمصر لوقت طويل". ورد السيسي بأن مصر ستقف بجانب الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب، كما ستدعم وبشدة كل الجهود لإيجاد حل لقضية "القرن" (الأزمة الفلسطينية).

وكان الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك أخر مسؤول يزور الولايات المتحدة، في إطار القمة المصرية الأردنية الفلسطينية الإسرائيلية لبحث سبل إنهاء النزاع الفلسطيني- الإسرائيلي.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان