إعلان

وفد من "القومي لحقوق الإنسان" يزور مستشفى سرطان الأطفال 57357

04:37 م الثلاثاء 04 أبريل 2017

صلاح سلام رئيس لجنة الحقوق الصحية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم أبوالنور:

زار صلاح سلام، رئيس لجنة الحقوق الصحية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، برفقة عدد من أعضاء المجلس اليوم الثلاثاء، مستشفي سرطان الأطفال 57357.

وبدأ الوفد، الزيارة باللقاء مسئول العلاقات العامة والذي فوض من قبل إدار المستشفى لإطلاع الوفد علي طبيعة العمل بالمستشفى، حيث زارت البعثة قسم العيادات الخارجية ويشتمل 27 عيادة تخصصية غير الخاصة بمرض السرطان، وفيها يتلقى المريض العناية الكاملة التي تناسب حالته بعد التشخيص وأخد العينات وفحصها.

وأفاد الوفد بأن المستشفى تتلقى يوميا من 300 إلى 600 طفلًا سواء كانت حالات جديدة أو طوارئ يتم حجزهم في قسم العلاج اليوم الواحد لأخد العينات، وعمل الفحوصات وبسؤال بعض المرضى عن أماكن إقامتهم، مضيفًا: "وجدنا أن معظمهم من المحافظات البعيدة كأسيوط وسوهاج ومطروح وقد أكد أن المستشفى عقدت برتوكول تعاون مع الهيئة السكة الحديدية وجهاز تشغيل المترو وهيئة النقل والموصلات بنقل أهالي المرضى والمرضي بالمجان".

وتجولت البعثة داخل المستشفى، والتقت ببعض الأطفال متلقي العلاج وقام الدكتور صلاح سلام بتقديم بعض الهدايا لهؤلاء الأطفال.

وزارت البعثة ورشة العلاج بالفن وهي طريقة مبتكرة للاطفال للتنفيس عن طاقتهم الإيجابية ومحاولة التخفيف عن آلامهم ، كما زارت البعثة المكتبة وبعض مرافق المستشفى.

وقد لاحظت البعثة أن غرف المرضي مكتوب عليها أسماء الأطباء وبالاستفسار أفاد بأن كل طبيب له مريض يتابعه بشكل دوري، وبالسؤال عن حقوق المريض ومسئولياته قال إن المريض له حق تلقي العلاج والرعاية والخدمات الموجوده بالمستشفي، والحق في معرفة الاستشاري والطاقم المعاون له الذي سيقوم بتقديم الرعاية الصحية، هذا بجانب الحق في أن يعرف بوضوح خطة العلاج الخاصة به بمراحله المختلفة.

فيديو قد يعجبك: