إعلان

عبدالعال بعد فرض "الطوارئ": يجب تطبيق كل ما هو استثنائي.. وعلى الصحافة الحذر

05:21 م الثلاثاء 11 أبريل 2017

الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال الدكتور علي عبدالعال- رئيس مجلس النواب، إن قانون الطوارئ تم تطبيقه لمواجهة حالات معينة، مشيرًا إلى أن الضرورة هي من فرضت حالة الطوارئ.

وأضاف "عبد العال" - خلال الجلسة العامة، التي انعقدت اليوم الثلاثاء - إن الشرعية العادية تنتهي مع حالات الضرورة، متابعًا: "الضرورة شرعية لا تعترف يالقواعد العادية، ولكنها تعمل بالقواعد الاستثنائية".

وأضاف "عبد العال": "في حالات الضرورة يتم وقف العمل بكل ما هو عادي، ويطبق كل ما هو استثنائي ولا يجوز الحديث بما يوجد في الدستور".

وأكد رئيس مجلس النواب، أن إعلان حالة الطوارئ يأتي للمحافظة على الدولة، لأن مصلحتها تعلو فوق كل الدساتير، مضيفًا أن قانون الطوارئ لا يمكنه المساس بحياة المواطنين، وأن أي فرد ملتزم بأحكام القانون، موضحًا أن حالة الطوارئ تهدف إلى مواجهة الإرهاب الأعمى الذي يمثل خطر على كل دول العالم، ويجب علينا جميعًا أن نلتزم بحماية هذا الوطن، نظرًا لانها واجب وطني ودستوري، على حد قوله.

وأشار الدكتور علي عبد العال، إلى أنه يجب على النواب توعية وتبصير المواطنين في دوائرهم، مشيرًا إلى أن الوضع الحالي لن يكون كمثيله خلال السنوات الماضية، متابعًا: "في الماضي استمرت حالة الطوارئ 30 عامًا رغم أنه لم يكن هناك مبر لفرضها، ولكن الآن يوجد مستجدات استوجبت فرضها، وعلى الجميع أن يراعي مصلحة الدولة العليا".

وأضاف "عبد العال"، أن المقصود من فرض حالة الطوارئ هم فئة ضالة، وتابع: "الوضع الراهن يستلزم من الجميع الحذر بما فيهما الإعلام والصحافة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان