إعلان

"شؤون النواب" عن تخفيض حصة الكارت الذهبي: يوفر مليار و٧٥٠ مليون جنيه سنوياً

04:40 م الأحد 12 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

أكدت وزارة شئون مجلس النواب، أن الكارت الذهبي أو كارت المفتش، والمُخصص للمخابز البلدية المُدعمة العاملة في منظومة الخبز، تبدأ حصته من 500 رغيف ويصل إلى 3000 رغيف يومياً.

وأوضح المستشار عُمر مروان، وزير شئون مجلس النواب - وفقًا للبيان الصادر اليوم الأحد - أن الكارت الذهبي مخصص لتوفير الخبز المدعم لعدم حاملي بطاقات التموين الذكية بصفةٍ مؤقتة، لحين استخراج البطاقة الذكية، مثل من ظل يحمل البطاقة الورقية أو من فقد بطاقته الذكية أو غير ذلك من الحالات العرضية.

وأضاف "مروان" أنه تبين من المراجعة أن حصة الكارت الذهبي تفيض عن الحاجة الفعلية للمستفدين في بعض المناطق، مشيرًا إلى أنه جرى إعادة النظر في الحصة المخصصة للكارت الذهبي يجعلها 500 رغيفًا يومياً لكل مخبز، وتزيد في بعض المناطق على حسب الاحتياج الفعلي لتصل إلى 2000 رغيف يومياً لكل مخبز.

وتابع وزير شئون مجلس النواب: "إذن التخفيض وقع على الحصة الزائدة التي تُصرف للكارت الذهبي، ولم ينصرف التخفيض إلى الحصة المخصصة لحاملي بطاقات التموين الذكية التي ظلت كما هي ولم تُمس".

وأوضح المستشار عُمر مروان، أن توفير شيكارة دقيق واحدة يومياً من كل مخبز(665 رغيفًا تقريبًا)، وسعرها 180 جنيهًا، بما يُعادل مبلغ (180 × 30 × 12 × 27397 مخبز) 1,775,325,600 جنيهًا سنوياً، أي انقاذ أكثر من ملياري إلا ربع جنيهًا تقريبًا كل سنة.

وأشار "مروان" إلى أن قرار وزير التموين جاء من منطلق ضبط منظومة الخبز المدعم للحفاظ على المال العام وحسن توظيفه.

فيديو قد يعجبك: