إعلان

"التعليم العالي" تعلن اختتام فعاليات "كل يوم جديد" برعاية "الإنتاج الحربي"

02:15 م الأربعاء 27 ديسمبر 2017

كتبت-داليا شبل:
اختتمت اليوم الأربعاء، فعاليات مبادرة "كل يوم جديد"، والتي تضمنت انطلاق أفواج من شباب الجامعات المصرية لزيارة المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة؛ بهدف تعريفهم بها، وتنمية قيم الولاء والانتماء لديهم، تحت رعاية وزارتي الإنتاج الحربي والتعليم العالي.

وحسب –بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي-، قام الفوج الثالث عشر والأخير من طلاب جامعة بدر، والذي يضم (100) طالب بزيارة (3) مصانع هي: أبو زعبل للصناعات الهندسية، وإنتاج وإصلاح المدرعات، وأبو زعبل للصناعات المتخصصة التابعين لوزارة الإنتاج الحربي؛ بهدف التعرف على الإمكانيات الفنية والتكنولوجية لها، والدور الذي تقوم به من خلال إنتاجها المتميز في بناء الاقتصاد الوطني لمصر.

وأضافت "الوزارة" "أكد اللواء الدكتور محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، إن هذه الزيارات كان لها مردود إيجابي على الشباب في رفع قيم الولاء والانتماء لديهم، مشيراً إلى حرصه على متابعتها للتأكد من نقل كافة المعلومات عن الصناعات التي تنتجها مصانع الإنتاج الحربي، وتعريفهم بالإمكانيات الفنية والتكنولوجية والبشرية القائمة عليها هذه الصناعات على أرض الواقع، معربا عن سعادته بردود أفعال الطلاب وفخرهم بالصناعة الوطنية، مضيفاً أن هناك العديد من الطلاب أكدوا أن هذه الزيارات ساهمت في تعريفهم بالدور الذى يقوم به "الإنتاج الحربي" في تصنيع أسلحة وذخائر ومعدات حديثه لصالح القوات المسلحة لمواجهة الإرهاب.

ومن جانبه أشار الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن الهدف من هذه الزيارات هو تحقيق الربط والتكامل بين الجامعات والمؤسسات الصناعية القومية، وتنمية قيم الانتماء والوطنية وحب العمل لديهم، وتعزيز رغبتهم في المشاركة المجتمعية، مؤكدا أن هذه المبادرة تساهم بشكل كبير في توعية جيل كامل من الشباب بما تقوم به مؤسسات الدولة المختلفة من أجل النهوض بالمجتمع.

وقالت الوزارة، -في بيانها-، إن الطلاب خلال جولتهم اطلعوا على المقومات والقدرات والإمكانيات البشرية والعلمية والبحثية للمصانع، وما تمتلكه من معامل وأجهزة ومعدات في مجال الصناعات الثقيلة والصناعات الدفاعية والمدنية، والتي تمكن هذه المصانع من المساهمة في العديد من المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة.

في نهاية الجولة أعرب الطلاب عن سعادتهم بالاشتراك في هذه الزيارة التي عززت ثقتهم في صناعة بلادهم، وعن تطلعهم في استمرار هذه الفعاليات والزيارات.

ومن جانبه أشار الأستاذ أحمد الشيخ مدير عام المكتب الفني للوزير إلى أن مبادرة "كل يوم جديد" تمت خلال الفترة من 27 سبتمبر حتى 27 ديسمبر الجاري، وشارك في كل فوج 100 طالب وطالبة زاروا خلالها العديد من الشركات والمصانع التابعة لوزارة الإنتاج الحربي.

فيديو قد يعجبك: