• وزير التخطيط: مصر دولة شابة و68% من سكانها أقل من 35 سنة

    11:28 ص الإثنين 06 نوفمبر 2017
    وزير التخطيط: مصر دولة شابة و68% من سكانها أقل من 35 سنة

    الدكتورة هالة السعيد

    كتبت- عايدة رضوان:

    قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن مصر دولة شابة، مضيفةً أن 68.8% من سكانها أقل من 35 سنة، متابعةً: "شباب مصر هم ثروتها ومستقبلها".

    وأضافت السعيد، خلال الكلمة التي ألقتها في جلسة "التجربة المصرية في صناعة المستقبل"، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن شباب مصر هم المستقبل والقوة الإنتاجية، مؤكدةً أن رؤية 2030 تضع الشباب على قمة الأولويات، لافتةً إلى أن هناك خطة طويلة المدى تعتمد على الاستثمار في التعليم والتدريب وقصور الثقافة ومراكز الشباب وغيرها.

    وأعربت وزير التخطيط، عن سعادتها، قائلةً: "سعيدة إن القاعة فيها العديد من البطلات والأبطال والكُتاب من الشباب".

    وبدأت صباح اليوم الإثنين، فعاليات اليوم الثاني من منتدى شباب العالم، المقام بمدينة شرم الشيخ، بعد أن انطلقت أمس الجلسة الافتتاحية، بمشاركة 3 آلاف و200 شاب وفتاة، من 131 دولة، و70 وفدًا رسميًا.

    ومن المقرر أن تستمر فعاليات المنتدى حتى العاشر من نوفمبر الجاري، على أن يتضمن المنتدى انعقاد 46 جلسة عامة، وحلقة نقاشية، يتحدث خلالها 222 متحدث من 64 دولة، فضلًا عن نموذجًا لمحاكاة مجلس الأمن، والمتكون من 60 من مختلف دول العالم.

    ويتضمن جدول أعمال المنتدى: مناقشة قضايا الإرهاب ودور الشباب في مواجهتها ومشكلة التغير المناخي والهجرة غير الشرعية واللاجئين، ومساهمة الشباب في بناء وحفظ ‏السلام في مناطق الصراع، وكيفية توظيف طاقات الشباب من أجل التنمية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان