إعلان

حماية المستهلك: منتجات "بيبسي" مطابقة للمواصفات وخالية من المواد السامة

11:26 ص الأحد 08 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

أعلن اللواء عاطف يعقوب- رئيس جهاز حماية المستهلك، اليوم الأحد، أن الجهاز سحب عينات من مشروب "بيبسي" بأحجامه المختلفة من الأسواق، وأرسالها إلى الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة والسكان، للاطمئنان على جودتها وخلوها من أية مواد ضارة على صحة الإنسان.

جاء ذلك بعد أن رصد جهاز حماية المستهلك- خلال الفترة الماضية- بعض الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أشارت إلى أن البيبسي المتوفر بالأسواق يحتوي على مادة سامة تؤدي إلى الوفاة، لافتةً إلى أنه غير صالح للاستهلاك الآدمي.

وأشار يعقوب، إلى أن نتائج التحليل اثبتت أن العينات التي تم إرسالها إلى الإدارة المركزية للمعامل مطابقة للمواصفات البكتريولوجيا والمواصفات القياسية 336 لسنة 2005.

وحذر رئيس جهاز حماية المستهلك، جموع المستهلكين من الانسياق خلف كافة الشائعات الاستهلاكية المروجة عبر وسائل الإعلام، والتي يأتي الإعلام الإلكتروني في مقدمتها، نظرًا لما يتمتع به من خصائص التفاعلية والفورية والتدويل العالمي للمعلومات بشكلٍ فائق السرعة مخترقًا كافة الحدود الجغرافية والزمنية، مشددًا على كون جهاز حماية المستهلك بمثابة المكان الأمثل لتحري الصدق نحو كافة الأمور والقضايا الاستهلاكية.

وأضاف اللواء عاطف يعقوب، أن الجهاز يولي اهتمامًا كبيرًا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة، خاصةً التي تلحق أضرارًا بصحته وسلامته من خلال تبني سياسة "الوقاية خير من العلاج"، بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة بعد التأكد من المعلومات في هذا الصدد، بالإضافة إلى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك .

وأكد يعقوب عزم جهاز حماية المستهلك على مواصلة جهوده لضمان حصول المستهلكين على كافة حقوقهم وأن الجهاز لن يتوانى في اتخاذ الاجراءات القانونية ضد كافة المخالفين.

ودعا رئيس حماية المستهلك، المستهلكين إلى التوجه بالشكاوى للجهاز في حالة وجود ما يستدعى ذلك ضد أي سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك، وذلك على الخط الساخن 19588 أو الموقع الإليكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG  أو من خلال تطبيق "حماية المستهلك"، على متجر Google Play   للهواتف الذكية.

فيديو قد يعجبك: